لوبيز: فيدرر هو المثل الأعلى للرياضة العالمية

عروبة الإخباري – أكد لاعب التنس الإسباني فيليثيانو لوبيز، أن عام 2019 هو الأفضل بالنسبة له، فهو العام الذي تزوج فيه، والذي تولى فيه رئاسة بطولة مدريد المفتوحة، والذي يواصل فيه اللعب هو وأسطورة مثل روجر فيدرر، والذي وصفه بأنه “أفضل مثل أعلى في الرياضة على مستوى العالم”.

وقال لوبيز، المصنف 55 عالميا “هكذا هي الحياة، تفاجئك، هذا العام يعد ربما هو الأفضل في حياتي، عدت للفوز ببطولة تعد بالنسبة لي مهمة للغاية (كوينز) وتزوجت.. كما استهليت مسيرتي كمدير بطولة، كانت هناك العديد من الأمور الجديدة، لكني بالتأكيد الأفضل حتى الآن”.

وحول استمراره في ملاعب التنس رغم بلوغه سن الـ38، قال “أعتقد أن لاعب التنس، بمجرد تخطيه سن الـ30 أصبح في مقدوره التحسن دائما، هذا لم يكن يُعتقد في السابق، لكننا الآن نرى أكثر من مثال للاعب متقدم في السن ويحقق نتائج أفضل.. الآن هناك وسائل عديدة لتحافظ بدنيا على حالتك ولتكون أكثر تنافسية”.

ويضيف “بالنسبة للتنس تحديدا، مع تقدمك في السن تبدأ تعرف مميزاتك وعيوبك بشكل أفضل، وتحدد ما يمكن تحسينه، كيفية اللعب بشكل تكتيكي وتطوير مواطن قوتك.. بالنسبة لي، أنا الآن ألعب تنسا مختلفا عما كنت عليه في السابق، ودائما أؤمن بأن علي التحسن”.

وتابع لوبيز “الآن أصبحنا نرى في الرياضة مزيدا من الحالات، للاعبين أعمارهم تصل إلى 30 عاما أو أكثر يواصلون الكفاح بقوة، الرياضة تغيرت كثيرا للغاية، الشباب الآن لا يجدون ثغرات لأن “الكبار” يكافحون في الملاعب”.

نموذج فيدرر

وعن رأيه عند مشاهدة لاعبين مثل فيدرر، في مثل عمره، يخوضون مباريات نهائية في البطولات الكبرى (جراند سلام)، قال “فيدرر هو أفضل مثل ربما للرياضة العالمية، أنك وفي عمر الـ38 يمكنك أن تستمر على قمة الرياضة التي تمارسها.. نشاهد الآن لاعبين في الأربعين من العمر في ملاعب كرة القدم، لكن في مراكز متأخرة مثل الدفاع أو حراسة المرمى”.

واستطرد “في التنس كانت هناك حالة أخرى وهي جيمي كونرز، لكنه أيضا لا يمكن أن نقارنه بفيدرر، الذي لم يتراجع عن التصنيف الثالث عالميا، باستثناء العام الذي عانى فيه من انخفاض المستوى.. كان على بعد نقطة من الفوز ببطولة جراند سلام (ويمبلدون) وهو في سن الـ38.. هو أفضل مثل أعلى ويمثل مصدر إلهام للجميع”.

وأضاف “أنا في نفس عمر فيدرر، وأعتقد أنه ليس هناك العديد من اللاعبين حتى الآن، ممن ولدوا في عام 1981، بالملاعب.. فقط أنا وهو الوحيدان القادران على مواجهة أفضل اللاعبين، ولا زلنا نواصل الكفاح، بالطبع لكل منا مستواه، لكنه مصدر إلهام دون شك، لكل من لاعبي التنس والرياضيين”.

وعن رقمه القياسي بخوض 71 بطولة جراند سلام بشكل متتال، قال “بالطبع هو رقم مهم، لكني أتطلع لخوض البطولات بشغف، وليس لحصد الرقم 72 في أستراليا والـ73 في رولان جاروس، هذا ما أفكر فيه.. ما يجعلني بالفعل فخورا بنفسي، هو أن أظل طوال نحو 20 عاما أحافظ على مستواي ضمن الصفوة، وعدم الغياب عن أي بطولة جراند سلام طوال تلك الفترة”.

شاهد أيضاً

ضمن شراكتها الاستراتيجية مع الأردنية لرياضة السيارات… زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024

عروبة الإخباري – في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمعها منذ أعوام مع الأردنية لرياضة …