ترامب يزور ضحايا إطلاق النار في دايتون.. ومحتجون يهتفون “أنت السبب”

عروبة الإخباري – زار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،ضحايا إطلاق النار الذي شهدته مدينة دايتون بولاية أوهايو الأحد، وذلك وسط اتهامات من أهالي المدينة له بالتسبب بتزايد مستوى العنف العنصري في البلاد.

وزار ترامب وزوجته ميلانيا مستشفى “ميامي فالي هوسبيتال” Miami Valley Hospital في مدينة دايتون بولاية أوهايو، حيث يعالج المصابون في إطلاق النار الجماعي الذي أودى بحياة 9 أشخاص.

فيما احتشد محتجون على زيارته أمام المستشفى وفي وسط دايتون رافعين لافتات كتب عليها “الكراهية غير مرحب بها هنا” و”ضع نهاية لهذا الإرهاب”، ومرددين هتافات بينها “افعل شيئا” و”أنت السبب”.

وكتبت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض على “تويتر” أن ترامب تفقد غرف المستشفى والتقى بالمرضى ووجه الشكر للفريق الطبي على عمله.

ومن المقرر أن يتوجه ترامب في وقت لاحق الأربعاء إلى مدينة إل باسو في ولاية تكساس حيث قتل أكثر من عشرين شخصا في متجر “والمارت” يوم السبت على يد رجل نشر خطته المعادية للمهاجرين عبر الإنترنت.

وكان ترامب قد أعلن أنه أمر بتشديد العقوبة على مرتكبي جرائم الكراهية وعمليات إطلاق النار وصولا إلى إعدامهم، إضافة إلى تشديد القيود على شراء الأسلحة لضمان أن لا تصل إلى مرضى نفسيين.

شاهد أيضاً

إصابة 8 عسكريين سوريين بهجوم جوي إسرائيلي استهدف محيط دمشق

عروبة الإخباري – أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن إصابة 8 عسكريين مساء الخميس، إثر …