“الأمانة” تسلم 378 مستفيدا حظائر الأضاحي

amana-adahe22

عروبة الإخباري – سلمت أمانة عمان الكبرى أمس حظائر الأضاحي للمتقدمين بطلبات الحصول عليها والبالغ عددهم 378 مستفيدا؛ وفق المدير التنفيذي للرقابة الصحية بـ”الأمانة” الدكتور يسار الخيطان.
وقال إن “الأمانة” جهزت هذه المواقع بالإنارة والصواوين والوحدات الصحية اللازمة واللوحات الإرشادية والحاويات والتجهيزات الفنية لعملية الذبح، مضيفا أن إجراء القرعة تمت إلكترونيا، وسيتم إرسال رسالة نصية لكل صاحب طلب تتضمن رقم الحظيرة وموقعها.
وأشار الخيطان الى أن كوادر الأطباء البيطريين سيكونون متواجدين بمكان الحظائر اليوم الخميس، لفحص ومعاينة الاضاحي في الموقع المخصصة لذلك.
وأوضح أن تحديد مواقع بيع وذبح الأضاحي يهدف الى التسهيل على المواطنين والمحافظة على الصحة وسلامة البيئة العامة، فضلا عن منع ظاهرة الذبح العشوائي ضمن شوارع عمان والأحياء السكنية فيها.
وألزمت التعليمات التاجر بدفع 100 دينار بدل خدمات عن كل حظيرة، و400 دينار تأمينات مستردة في حال التزام صاحب الحظيرة بالشروط والتعليمات عن كامل المدة وهي يوم وقفة عرفة وأيام العيد الأربعة فقط وتصادر في حالة عدم التزامه بالشروط.
وحددت مساحة الحظيرة بألا تقل عن 100 متر مربع، وأن تكون مسيجة مع توفر المياه، مشددة على توريد أضاح مطابقة للشروط الشرعية والصحية، وتأمين العاملين بوسائل السلامة العامة، وأكياس بكميات وأحجام مناسبة للحوم.
وسمحت التعليمات بعرض وبيع الجمال والأبقار الحية بالموقع شريطة أن تذبح فقط في مسلخ الأمانة الرئيسي بمنطقة عين غزال، ومنعت ذبح الأضاحي إلا في المكان المخصص داخل الحظيرة.
والزمت التجار بإخراج أي أضحية يتم رفضها من قبل الطبيب البيطري قبل الذبح في حال مخالفتها الشروط الشرعية والصحية، والالتزام بشروط الرفق بالحيوان مع إلزام التاجر بتأمين أضحية بديلة للزبون تكون مطابقة للشروط عوضا عن المتلفة.
وفور إنزال الأضحية إلى الحظيرة سيتم توجيه مخالفة بحق كل من يخالف الشروط.
وكانت أمانة عمان حددت المواقع المخصصة لعرض وذبح الأضاحي في مختلف مناطق العاصمة وهي: منطقة بسمان في موقع عين غزال بالقرب من مشتل الأمانة نهاية شارع البطحاء، شفا بدران في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة، زهران وبدر والمقابلين في المساحة الواقعة على شارع الأمير حسين، خريبة السوق على شارع الستين مقابل المتصرفية، وادي السير في حي الظهير على شارع نالتشك، القويسمة على شارع الجسور العشرة (شارع الشعائر)، النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية، طارق على شارع النهضة بجانب مدارس عبداللطيف عابدين، مرج الحمام في الساحة الواقعة ضمن القرية الملكية من الجهة الغربية، ماركا على شارع الملك عبدالله الاول ــــ مقابل مستودعات الجيش، صويلح على شارع رفاعة الانصاري ــــ خلف مواقف سيارات قسم حماية البيئة، أحد بموقع المسلخ- الماضونة سوق الحلال.

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية غذائية جديدة لغزة مكونة من 115 شاحنة

عروبة الإخباري – سيرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة …