الرمثا والفيصلي إلى نهائي كأس الأردن

عروبة الإخباري – صعد فريق نادي الرمثا إلى نهائي كأس الأردن بعد تعادله مع الوحدات 1-1 في مباراة إياب نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم التي احتضنها ستاد الحسن بمدينة إربد.
وتقدم الرمثا باكرا عن طريق محمد أبو زريق في الدقيقة 14 وعدل حمزة الدردور للوحدات في الدقيقة 66.
واستفاد الرمثا من فوزه على الوحدات في مواجهة الذهاب 3-1 التي جرت الجمعة الماضي.
وفي مباراة نصف النهائي الثانية كرر الفيصلي فوزه على الكرمل الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى وبهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ستاد عمان الدولي.
وسجل هدف الفيصلي الوحدي احمد العرسان في الدقيقة 86.
وكان الفيصلي فاز ذهابا 1-صفر أيضا.
الرمثا (1) الوحدات (1)
كان الوحدات الطرف الأخطر مع بداية المباراة وحاول لاعبوه رجائي عايد وعبيدة السمارنة وادهم القرشي وسعيد مرجان السيطرة على منطقة العمليات ومحاولة زج رأس الحربة حمزة الدردور بالكرات لكن لاعبو الرمثا بقيادة هادي الحوراني ويوسف الجزر وعبدالله ديارا وسبيع الحصيني وبإسناد من محمد الداوود وإبراهيم الخب ابعدوا الخطورة باكرا عن مرماهم.
الرمثا من جانبه اعتمد على الهجمات المرتدة من خلال سرعة محمد أبو زريق وحسان الزحراوي وشادي الحموي ومن أول طلعة خطيرة توغل محمد أبو زريق وراوغ المدافعين ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك معلنا الهدف الأول للرمثا في الدقيقة 14.
بعد الهدف تواصلت محاولات الوحدات للوصول إلى مرمى مالك شلبية لكن دفاعات الرمثا أغلقت كافة المنافذ المؤدية إلى المرمى لتغيب الخطورة الحقيقة عن المرمى بينما كانت الهجمات الرمثاوي المرتدة أكثر خطورة وتهديدا على المرمى على الرغم من قلتها وكان أبرزها حينما سدد حسان الزحراوي كرة قوية امسكها الفاخوري بصعوبة على دفعتين.
في الدقائق الأخيرة هدأ إيقاع اللعب قليلا وغابت الفرص الحقيقة على المرميين على الرغم من بقاء الأفضلية خضراء لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط بتقدم الرمثا بهدف وحيد.
الشوط الثاني
زج مدرب الوحدات بورقة بهاء فيصل بدلا من أدهم القرشي مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتنشيط المناطق الامامية لتظل الأفضلية والخطورة خضراء ليسدد بهاء فيصل كرة صاروخية تألق شلبية بالتصدي لها وسدد سامي الهمامي كرة قوية حادت عن المرمى، ليرد الرمثا بتسديدة قوية من شادي الحموي من على مشارف منطقة الجزاء امسكها الفاخوري بحضور، وسدد سائد الخزاعلة كرة قوية حادت عن المرمى بقيل.
بعد مرور الدقائق الأولى رمى مدرب الوحدات بثاني أوراقه فزج بيزن ثلجي بدلا من صالح راتب، لتتواصل محاولات الوحدات الهجومية فسدد الدردور كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ردها الحائط البشري وسدد بهاء فيصل كرة قوية تصدى لها شلبية لتصل الكرة إلى يزن ثلجي الذي سددها بدوره بمحاذاة القائم، قبل أن يسجل حمزة الدردور هدف التعادل للوحدات حينما واجه المرمى وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس مالك شلبية في الدقيقة 63.
وكاد الدردور ان يتقدم للوحدات حينما واجه المرمى مجددا لكن شلبية تألق وابعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركنيةـ لتتواصل بعدها محاولات الوحدات الذي رمى بكافة ثقله الهجومي في محاولة للوصول إلى المرمى بينما كانت مرتدات الرمثا القليلة تشكل خطورة على مرمى الفاخوري، بينما وجد مدرب الرمثا نفسه مجبرا للزج بورقة خالد الدردور بدلا من حسان الزحراوي الذي خرج مصابا، ورمى مدرب الوحدات باخر أوراقه باشراك حسن عبد الفتاح بدلا من سعيد مرجان، لتظل الأمور كما هي حتى الدقائق الاخيرة خصوصا مع تألق مالك شلبية الذي تصد للعيد من الكرات الخطيرة بينما كاد البديل خالد الدردور ان يحسم التأهل رسميا حينما واجه المرمى لكن الفاخوري انقذ مرماه من هدف محقق، والغى حكم المباراة هدفا لرمثا بداعي التسلل ، ولينتهي اللقاء بتعادل الرمثا مع الوحدات وليتأهل الرمثا إلى المشهد الختامي.
مثل الرمثا: مالك شلبية، عبدالله ديارا، هادي الحوراني، يوسف أبو الجزر، سبيع الحصيني، محمد الداوود، إبراهيم الخب، سائد الخزاعلة، محمد أبو زريق، حسان الزحراوي (خالد الدردور)، شادي الحموي.
مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، سليم عبيد، محمد الباشا، سام الهمامي، عمر قنديل، صالح راتب (يزن ثلجي)، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، أدهم القرشي (بهاء فيصل)، سعيد مرجان (سعيد مرجان)، حمزة الدردور.

شاهد أيضاً

الأردن في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم

جاء الأردن في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم، وذلك في قرعة …