شركة الزي لصناعة الالبسة تعقد اجتماعها السنوي السادس والعشرين

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة لشركة الزي لصناعة الالبسة الجاهزة ( المساهمة العامة المحدودة ), اجتماعها السنوي السادس والعشرين صباح اليوم الخميس الموافق 09/5/2019 في مقر الشركة بمحافظة الزرقاء بحضور مساهمين مثلو 67% من راس مال الشركة , واعلن عطوفة مراقب الشركات السيد زكريا الصمادي, اكتمال النصاب وقانونية الجلسة وقانونية القرارات التي ستتخذ , وعين السيد طارق عباسي مدقق للحسابات كما عين السيد فراس جمعة كاتبا للجلسة ونايف بقاعين وسمير علامات مراقبي , واقرت الهيئة خلال الاجتماع البيانات المالية للشركة لسنة 2018 وابراء ذمة مجلس الادارة وانتخاب إرنست ويونغ مدققي للحسابات للعام 2019 ,

وبدأ الاجتماع بكلمة السيد نديم المعشر رئيس مجلس الادارة الذي رحب باسمه واسم اعضاء مجلس الادارة بالحضور الكريم من المساهمين واعضاء مجلس الادارة وممثلي وسائل الاعلام وقال :

لقد اثمرت جهود إدارة الشركة من خلال الخطة التي وضعها مجلس الادارة والتي كانت قد اعلمتكم بها خلال العامين الماضيين , حيث استغرق تنفيذ هذه الخطة هذا الوقت وذلك للإنتهاء من مرحلة التعاقد مع الزبائن الاستراتيجيين بعد أن مررنا بكافة المراحل من تحضير العينات والطلبات التجريبية ومرحلة إختبار إنتاجنا في اسواقهم , ويستطيع هؤلاء الزبائن تغطية كامل الطاقة الانتاجية للشركة لا بل أكثر .

واضاف المعشر بعد أن قامت الشركة بإعادة هيكلة خطوط الإنتاج تماشيا مع خطة مجلس الإدارة , وذلك للتركيز على انتاج البنطلون بكميات كبيرة تحقق الكفاءة الإنتاجية والوفرة في كلف الإنتاج , نكون بذلك قد نقلنا الشركة الى مرحلة جديدة في تاريخها , بمرحلة مشرقة نأمل فيها تحقيق آمالنا جميعا في تحقيق النتائج المالية الإيجابية المرجوة , فقد قمنا بزيادة الطاقة الإنتاجية للبنطلون من 800 بنطلون يوميا إلى 4500 بنطلون يوميا من خلال 7 خطوط إنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية للجاكيت من 550 جاكيت الى 1000 جاكيت يوميا في منتصف العام القادم .

وبسبب سمعة الشركة الممتازة في الاسواق الامريكية والنوعية الجيدة التي تنتجها الشركة , طلب هؤلاء الزبائن زيادة الطاقة الانتاجية لدينا لتلبية إحتياجاتهم وبدأت الشركة في الربع الاخير للعام 2018 بالتحضير الشامل لملء هذه الطلبات فقد قامت بتوظيف عمالة اضافية يقدر عددها بحوالي 385 عامل وشراء وتحديث ماكينات الإنتاج وذلك لإستيعاب الكميات الإضافية المطلوبة , ووضعت إدارة الشركة هدفا امامها لتحقيق هذه النتائج والبدء بالإنتاج الإضافي في الشهر الأول من العام 2019 .

وبين المعشر ان الشركة اضطرت لإحضار هؤلاء العمالة خلال هذا العام وذلك لتدريبهم وإيصالهم إلى الكفاءة الإنتاجية المطلوبة وذلك تحضيريا لبدء زيادة الانتاج في الشهر الاول من عام 2019 , وتكلفت الشركة أكثر من 590000 دينار سجلت جميعها تحت بند المصاريف غطت الرواتب وتذاكر السفر وتصريح العمل والاقامة , وترجوا الشركة بأن نتائج هذه الاجراءات سينتج عنها زيادة في مبيعات الشركة الى حدود قياسية تتوقع الإدارة أن تصل إلى اكثر من 17 مليون دينار , الأمر الذي سينتج عنه تحقيق نتائج مالية جيدة تعكس خسارة السنوات السابقة الى ايجابيات تصب في مصلحة المساهم الذي نقدر له كامل صبره ودعمه خلال الاعوام الماضية .

وبهذا فانه بإستطاعتنا ان نقول ان الشركة قد بدأت تتعافى في الاتجاه الصحيح ونتوقع ان تستمر الشركة في تحقيق النتائج الايجابية للاعوام القادمة من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية وزيادة المبيعات .

واضاف المعشر لقد وضعنا الخطط المستقبلية التالية :

1. سيقوم مجلس الإدارة بالعمل على التركيز مع إدارة الشركة بخفض كلف الإنتاج من خلال التوفير في مصاريف الطاقة والفوائد المالية وزيادة إنتاجية العامل وتخفيض كلف المواد الاولية .

2. ستقوم إدارة الشركة بالعمل مع مكتب ( Studio Moda ) والزبائن الحاليين بالتعاقد على كميات أكبر , بالاضافة الى احضار زبائن إضافيين لزيادة الطاقة الانتاجية للمصنع بحوالي 20% لزيادة مبيعات الشركة في أواخر العام بحوالي 4 مليون دينار , الامر الذي سيؤثر ايجابا على أرباح الشركة في العام 2020 .

3. سيقوم مجلس الإدارة بدراسة تفصيلية لإحتياجات الشركة المالية لضمان سير العمل في هذه التوسعات المتوقعة وتخفيف العبء المالي في الفوائد البنكية .

واختتم المعشر كلمته بقوله نتطلع إلى مستقبل واعد للشركة ونتقدم الى كافة المساهمين بجزيل الشكر والامتنان على صبرهم معنا خلال الاعوام الماضيى ودعمهم وإيمانهم بشركتهم وكلنا أمل بمستقبل واعد .

ويذكر أن شركة الزي لصناعة الألبسة الجاهزة من الشركات الرائدة في الاردن تاسست في مارس 1992 و هي شركة مساهمة عامة تعمل ضمن قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة والملابس التي تركز على الملابس والإكسسوارات والسلع الفاخرة. ولديها شركات تابعة تعمل في جميع أنحاء الأردن ، وتعمل على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية والملابس والاكسسوارات والكماليات. تقع االزي لصناعة الألبسة في عمان ، الأردن .

شاهد أيضاً

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن

أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أن الأردن، بقيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه، …