“مجلة الراية الهاشمية” .. جهود رائعة ومتميزة / بقلم سمية أبو عطايا

عروبة الإخباري – وردنا تعليق من الكاتبة سمية أبو عطايا أبدت خلاله ملاحظاتها وتقييمها على “مجلة الراية الهاشمية” المنشورة في موقع عروبة الاخباري والصادرة عن دار العروبة للنشر  ويرأس تحريرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب.

رأيت صور لمجلة الراية الهاشمية على صفحات موقع عروبة الأخباري، وكم كنت تواقة لتصفحها أو الاطلالة على محتوياتها، وها هي حانت الفرصة، وتصفحتها بكل دقة وتمعن.
فوجئت بهذه القدرات المتميزة، وهذا الجهد الذي بذل من أجل خروج المجلة، بهذه الروعة وهذا التميز، سواء من قبل رئيس التحرير الأستاذ سلطان الحطاب أو المدير التنفيذي،أو المدير الفني ،أو المصورين وكل فريق العمل.
لا يمكن لمتصفحها أن يدرك أن هذا الإنجاز الضخم، قام بأدائه فريق لا يتعدى أصابع اليد الواحدة…
لمست أن المجلة تقريبا سنوية ،ولدي اقتراح بأن تكون فصلية ،حتى تكون الأخبار حديثة لم يمض عليها وقت طويل .
*هذه المجلة هي السارية العظيمة التي ترفرف عليها الراية الهاشمية فهي تأريخ وتوثيق للجهود والانجازات المتميزة التي تقوم بها الأسرة الهاشمية لخدمة الأردن الأشم، وجهودهم تكمل بعضها بعضا، ونرى من خلال تضافر هذه الجهود، هذا التناغم والأنسجام للارتقاء بأوضاع البلاد على كل الصعد .
*لدي اقتراح بأن تكون المساحات الأعلانية الموجودة في صدر المجلة يؤخر مكانها إلى ما بعد الملف الملكي .
*اقترح بأن تتقدم المجلة رئاسة التحرير والفريق المساعد ،يليها فهرس المجلة،يتبعة افتتاحية العدد والتي تكون بقلم الأستاذ رئيس التحرير، كما اقترح إدراج الموضوعات المتنوعة التي تكتب في المجلة وأسماء كاتبيها في الفهرس كالموضوعات التي كتبت بقلم الكاتب الصحفي سلطان الحطاب او د.ياسمين صالح أو د.مثنى عبد الله وغيرهم حتى لا تضيع بين أسماء الشركات والبنوك كما هي الأن.
بالنسبة للإعلانات عن أسماء الشركات،والمستشفيات،والبنوك ، والجامعات وغيرها كنت أود أن تنسق كل مجموعة تتبع بعضها ،لأن هذا القسم وهو الثاني في المجلة مهم جدا ،لأنه بمثابة (دليل)للقارئ خاصة للذين يقطنون خارج المملكة الأردنية الهاشمية .
*أثمن عاليا جهودكم المبذولة على هذا الصعيد فأنتم بهذا الجهد المتميز والجبار الذي انجزتموه، تفيدون به بلدكم العامر الأردن الأشم، بجلب العديد من المستثمرين عند الاطلاع والتوثيق بالصور مدى الجهد الذي تبذله المملكة ملكا وشعبا لتوفير أجواء آمنة ومستقرة للمستثمر وتوفير الحماية الأمنية والقانونية،ومتابعة جلالة الملك شخصيا التدريبات التي توفر الأمن للمستثمر من خلال ابتكار( وحدة حماية الإستثمار لإبراز الأردن كبلد أمن و مستقر.
كما انكم فعلتم ذات الجهد بالنسبة للمستشفيات ووثقتم ما كتبتموه بالصور حتى تشجعون السياحة العلاجية والتي هي من أهم المجالات التي تدعم اقتصاد البلاد والتي أهتم بها جلالة الملك عبد الله الثاني وأعطى ملاحظاته بأن تتوفر خدمات جاذبة لرفع تنافسية هذا القطاع الحيوي ،وخاصة أن الأردن يتمتع بسمعة طيبة على مستوى تقديم الخدمات في هذا المجال وتتوفر كفاءات طبية ترقى لمستوى عالمي .
*كذلك بالنسبة للجامعات ما اشرتم اليه ووثقتم ذلك بالصور ووضحتم مدى التقدم التكنولوجي والعلمي فيها وتوفير معامل متطورةسواء على المستوى الرسمي أو الخاص وهذا يشجع الطلاب الغير أردنيين للألتحاق بهذه الجامعات ،لقد أثريتم الجزء الثاني من المجلة وجهودكم واضحة ومشكورة و تستحقون كل تقدير واحترام ..
أفتتاحية العدد والتي كانت بقلم رئيس التحرير الأستاذ سلطان الحطاب *كانت موفقة جدا وخطابة للإرهابيين وتحذيره أياهم ،بأنهم لن ينالوا من عزيمة الأردن وصمود شعبه ،وهذه المجلة الراية الهاشمية كما وثقت نهضة الأردن ستكون شاهدا على تصدي الأردن للإرهاب حتى ينعم بالأمن والاستقرار والسلام، كما توثق هذه المجلة الغراء تفرد الأردن بالتصدي لمؤامرة تصفية القضية الفلسطينية،وتمسك الأردن قيادة وشعبا بحل الدولتين لتفضي بقيام دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.
*اصطحبت الراية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني في جميع زياراته وإنجازاته وجهوده الجبارة من أجل القضية الفلسطينية وكان اولها زيارته للولايات المتحدة الأمريكية،وبعد تناول علاقة الصداقة التي تربط بين البلدين والتحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة ،والناجمة عن الأزمات في المنطقة ،تناول الملك والرئيس ترامب وأعضاء الكونجرس الأمريكي القضية الفلسطينية والذي أكد جلالة الملك عبد الله الثاني على حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية والعمل على تكثيف الجهود ،لإعادة المفاوضات الجادة والفعالة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
*وثقت الراية الهاشمية زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني المصابين في حوادث السلط ،عند مداهمة قوات الأمن، الخلية الإرهابية المتورطة في استهداف الدورية المشتركة لقوات الدرك والأمن العام في مدينة الفحيص ،وأكد جلالته على أن الأردن لن يتوانى في مجابهة الارهاب والارهابيين .
وقد نشرت الراية الهاشمية قصيدة*للشاعرة المتميزة عائشة الحطاب في رثاء الشهيد الرائد معاذ الحويطات قائد عملية مداهمة الخلية الإرهابية، والقصيدة من أجمل ما قيل في الرثاء وأرشحها بأن تضاف إلى المنهج المدرسي لجمال صورها وبلاغة تعبيرها لقد شبهت الشاعرة الشهيد ببلال في سمرة وجهه وبخالد بن الوليد في بسالة سيفه.
*وثقت الراية الهاشمية اتصال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع جلالة الملك عبد الثاني بحثا فيه الأوضاع على الساحة الفلسطينية مستنكرا جلالته العنف التي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة داعيا أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته القانونية والأخلاقيةلحماية الشعب الفلسطيني، وحذر جلالته من تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .
*وثقت الراية الهاشمية إنشاء وحدة الاستثمار وتابع جلالة الملك عبد الثاني بنفسه تمرينات هذه الوحدة وهدفها توفير بيئة جاذبة للإستثمار والمستثمرين وإبراز الأردن كبلد أمن مستقر.
*وثقت الراية الهاشمية تاكيدجلالة الملك عبد الله الثاني بالاهتمام بالسياحة العلاجية دعما لاقتصاد البلاد .
وثقت مجلة الراية الهاشمية افتتاح جلالة الملك عبد الثاني سوفكس 2018 والذي يضم أحدث التقنيات والمعدات العسكرية لمكافحة الإرهاب
*وثقت الراية الهاشمية متابعة الملك عبد الثاني القائد العام للقوات المسلحة تمرينا تعبويا للدفاع المدني وشاهد جلالته،كيف يتم التعامل مع الحرائق وانهيار المباني.
*كما وثقت الراية الهاشمية جائزة الملك عبد الثاني لأسبوع الوئام بين الأديان وهذه الجائزة تمنح لأفضل ثلاث فعاليات أو نصوص من شأنها الترويج لأهداف أسبوع الوئام بين الأديان.
*وثقت الراية الهاشمية زيارة الملك في يوم العمال العالمي وحيا جلالته في تغريدة أبناء شعبه بهذه المناسبة.
*وثقت الراية الهاشمية زيارة جلالة الملك عبد الثاني شركة جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية وهو مشروع أردني لتطوير الصواريخ المضادة للدروع.
*كما وثقت الراية الهاشمية زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني مصنع ملابس الاكبة بجرش والذي وفر 800فرصة عمل و50لذوي الاحتياجات الخاصة .
*وثقت الراية الهاشمية لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني برئيس البنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية وأشاد بجهود البنك لإعادة الأعمار والتنمية وفي دعم النمو الإقتصادي لدول مناطق عملياته.
*وثقت الراية الاردنية
بأن القضية الفلسطينية كانت في مقدمة المواضيع التي تناولها جلالته مع الكونغرس الأمريكي، حيث شدد على التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وهذا من شأنه أن يحدث الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما أكد على ضرورة دعم الأونروا لتقديم الخدمات التعليمية والصحية والأغلبية للاجئين الفلسطينيين. *وثقت الراية الاردنية توجيه جلالة الملك عبد الله الثاني أوامره للقوات المسلحة لتعزيز قدرات المستشفى الميداني في قطاع غزة وتوفير كل المستلزمات الطبية وكوادر طبية لتمكينها من تقديم الرعاية الطبية للفلسطينيين في قطاع غزة وقد باشر هذا المستشفى الميداني عمله سنة 2009.
** وقول للتاريخ في كل وزيارات الملك عبد الله الثاني كانت القضية الفلسطينية تتصدر هذه اللقاءات وكان باستمرار يؤكد على قيام دولة فلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لدعم الأونروا حتى تستمر في تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.
*وثقت الراية الهاشمية جميع نشاطات ومبادرات الملكة رانية .
كما وثقت الراية الهاشمية جميع نشاطات ومبادرات ولي العهد سمو الأمير الحسين ابن عبد الله وثبت أن ولي العهد نموذج للشباب الأردني، كما أظهرت الراية المبادرات التي قام بها سمو الأمير الحسين ابن عبدالله لدعم الشباب الأردني وتحفيزهم على الابتكار والإبداع
**** كل ما قامت به الراية الهاشمية من توثيق لما تقوم به الاسرة الهاشمية ممثلة بالملك عبد الله الثاني والملكة رانية وولي العهد سمو الأمير الحسين ابن عبد الله لدليل على جهود جبارة في المساهمة في النهوض والارتقاء بأوضاع الأردن إلى جانب الإنجازات الضخمة الذي يوم بها جلالته كل هذا يدل على تواضع الاسرة الملكية ومدى المحبة والانسجام الواضح والمحبة الوافرة بين الأسرة الملكية والشعب الأردني ودائما جلالة الملك حاضرا بين شعبه ومحبيه لذا نرى هذا الالتفاف الشعبي حوله وحول الأسرة الملكية وستظل الراية الهاشمية خفاقة عالية …
مجلة الراية الهاشمية مجلة تعكس صورة حقيقية للملكة الأردنية الهاشمية ومن يطلع عليها يرى ما وصلت إليه الأردن من تقدم وازهار في كل المجالات وكل ما تقرأه موثق بالصور
*****مجلة الراية الهاشمية هي مجلة وطنية بامتياز و تستحقون جميعا أسرة التحرير بها التحية والاكبار على هذا المجهود الضخم في إنجاز هذه المجلة وتقديمها للقارئ فتحية لرئيس تحريرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب وفريق عمله وجميعكم تستحقون التقدير والتحية .

شاهد أيضاً

الملك يكرم جامعة الزرقاء

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب كرّم جلالة الملك عبد الله الثاني، الدكتور محمود أبو …