الرئيسية / اصدارات دار العروبة / “السلط حافظة الكرامة وحارسة النهر” إصدار جديد لـ سلطان الحطاب

“السلط حافظة الكرامة وحارسة النهر” إصدار جديد لـ سلطان الحطاب

عروبة الإخباري – صدر عن دار العروبة للنشر والتوزيع كتاب يحمل اسم ” “السلط حافظة الكرامة وحارسة النهر” “لمؤلفه الكاتب الصحفي سلطان الحطاب وهو من سلسلة كتب “في هوية المكان” التي تشمل المدن الاردنية والفلسطينية..
والكتاب الذي رعى طباعته بلدية السلط بالمشاركة مع البنك الاهلي يقع في (314) صفحة من القطع الكبير مزوّد بالصور الملونة في كل صفحاته، يبحث في جغرافية المدينة، وسكانها وتوزيعهم و”محلاتهم” التاريخية وحياتهم ألاجتماعية وابرز العائلات فيها.
كما عني بتاريخ هذه المدينة وأبرز المحطات والقومية، فكانت موئلا للأحرار وملاذا للكثير من الثوار، مشيرة إلى كتابات المستشرقين الغربيين والرحالة العرب، الذين مروا بالمدينة، ودوّنوا انطباعاتهم ومشاهداتهم حولها في أزمنة مختلفة.
كما يعرض الكتاب لأبرز الصناعات والحرف والتجارة في السلط، وآلية إدارة شؤونها منذ العهد العثماني، ومسيرة التعليم فيها، والنمط العمراني وأبرز المواقع السياحية والدينية في السلط وحولها.
ورصد الكتاب القرى والبلدات حول السلط، و أبرز العادات والتقاليد السلطية.
يزخر هذا الكتاب بالعديد من المعلومات التي تقدم للقاريء والباحث عن السلط عرضا تاريخيا وجغرافيا وإنسانيا جامعا يعيد التأمل عميقا في تاريخ المدينة، ويستكشف ثراء تاريخها وحاضرها ومستقبلها.

شاهد أيضاً

العائلة المالكة في افطار رمضاني عفوي (فيديو)

عروبة الإخباري – نشرت الملكة رانيا مقطع فيديو على صفحتها في انستغرام تظهر فيه أثناء …

%d مدونون معجبون بهذه: