بدء فعاليات الدورة السادسة لمنتدى باكو الإنساني الدولي

عروبة الإخباري – انطلقت فعاليات الدورة السادسة لمنتدى باكو الإنساني الدولي في 25 أكتوبر اليوم لدى مركز حيدر علييف.

أفادت أذرتاج أن الرئيس إلهام علييف والسيدة الأولى مهربان علييفا ونائبة رئيسة مؤسسة حيدر علييف الخيرية ليلى علييفا يشاركون في حفل الافتتاح الرسمي للمنتدى.

وألقى رئيس الدولة كلمة في حفل الافتتاح.

ثم قرأت نائبة رئيس حكومة الاتحاد الروسي السيدة اولغا غولوديتس نداء الرئيس فلاديمير بوتين إلى مشاركي المنتدى وأشارت في خطابها إلى أن المنتدى يتطور سنة لاخرى وأن باكو تتحول إلى مركز الحوار الإنساني.

ثم ألقى كلمات كل من نائب الأمين العام للأمم المتحدة رشيد خليكوف والمدير العام للايسيكو عبد العزيز بن عثمان التويجري وناب المدير العام لليونسكو قو كسينغ ورئيسة الرابطة البرلمانية السيدة غابريئلا بارون.

يشارك اكثر من 580 شخص يمثلون عن 86 بلدا و24 منظمة دولية في الدورة السنوية السادسة لمنتدى باكو الدولي الإنساني تحت عنوان “بناء عالم جديد وإنسانية جديدة: الإبداع والتنمية البشرية”.

يذكر أن منتدى باكو الإنساني الدولي ينظم منذ العام 2010 بمبادرة عن رئيسي أذربيجان وروسيا، وأصبح المنتدى تقليديا في أذربيجان وانضم إلى صفوف أكبر المنتديات والمنصات نفوذًا في العالم. والمنتدى الإنساني الدولي فعالية مهيبة تجمع تحت قبة موحدة رجالات الدولة المرموقين والحائزين على جوائز نوبل في مختلف العلوم ورؤساء المنظمات الدولية النافذة وممثلي النخبة العالمية في السياسة والعلوم والثقافة من مختلف البلدان من اجل إقامة حوارات واسعة الأطياف وتبادلات الآراء ومناقشات وورشات عمل حول المسائل والقضايا ذات الطابع العالمي.

ويستهدف منظمو ومشاركو المنتدى تشكيل جدول أعمال إنساني جديد بغية النظر فيه في المستقبل على الصعيد الدولي في مجالات العلوم الطبيعية والاجتماعية والإنسانية حيث يدرس ويبحث شخصيات رسميون وإخصائيون وخبراء وممثلون عن المنظمات الدولية خلال مدة اليومين سبل معالجة القضايا الملحة التي تثير قلقا لدى العالم.

كما أن الرغبة في رؤية العالم كمكان موحد والإنسانية كمجتمع موحد تمكن من إقامة مناقشات أكثر تقدما وإلحاحا مع التوصل إلى تشكل تحولات وتغيرات في المواقف التقليدية من تنمية العالم.

والعنصر الرئيسي لمفهوم الاجتماع التقليدي دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للشراكة وتضامن المجتمع المدني وتعاون الحكومات القومية والمنظمات الدولية.

سيواصل المنتدى عمله مع الجلسات العامة وجلسات العمل بعد انتهاء مراسم حفل افتتاح المنتدى.-  أذرتاج

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: مؤتمر الاستجابة جزء من جهد مستمر لإسناد الشعب الفلسطيني وجمع قرابة 70 دولة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية …