فرنسا وكرواتيا تحققان الفوز وايسلندا تخطف تعادلا من الارجنتين

بأداء غير مقنع.. فرنسا تحقق الفوز على استراليا بهدفين لهدف

حقق المنتخب الفرنسي الفوز بهدفين لهدف على حساب المنتخب الاسترالي في اطار المجموعة الثالثة من كأس العالم 2018 في روسيا.

انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين وسط تفوق دفاعي كبير للكانغر.

شوط اللقاء الثاني شهد تقدم فرنسا عقب هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 60 بواسطة انتوان غريزمان بعدما لجأ الحكم الأوروغوياني لتقنية الفيديو.

الفرحة الفرنسية لم تدم طويلا، حيث ارتكب أومتيتي خطأ ساذجا بعدما أبعد كرة عرضية بيده، ليسجل جيديناك التعادل لأستراليا من ركلة جزاء سددها في الزاوية اليسرى، في الدقيقة 62.

وبهدف غريب ملىء بالحظ سجلت فرنسا الهدف الثاني بالنيران الصديقة في الدقيقة 81.

 

في أول مشاركة لها أيسلندا تخطف تعادل إيجابي من الأرجنتين
حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الجولة الأولى في مباراة الأرجنتين وأيسلندا ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم.

تقدم لاعب المنتخب الأرجنتيني أجويرو هدف التقدم في الدقيقة 19، من عمر المباراة، وجاء رد منتخب أيسلندا سريعا بقدم فينبوجاسون في الدقيقة 23 من عمر المباراة.

وأقيمت المباراة ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات من بطولة كاس العالم 2018 بروسيا.

وتميز الشوط الأول بالأداء القوي من جانب كلا الفريقين، مع أفضلية نسبية لصالح الأرجنتين بفضل الثلاثي ميسي وأجويرو ودي ماريا.

وفي الشوط الثاني واصل راقصو التانجو الهجوم إلا أنه لم يسفر عن أي نتيجة ختى تم احتساب ركلة جزاء لأجويرو وأضاعها ميسي ليتسمر الطوفان الأرجنتيني وسط تماسك أيسلندي حتى يطلق الحكم صافرته وتنتهي المباراة بالتعادل.

كرواتيا تستغل أخطاء نيجيريا وتعقد التأهل على الأرجنتين

تمكن الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الاسباني من قيادة منتخب بلاده لتحقيق الفوز على نيجيريا بهدفين دون رد ضمن افتتاح مباريات المجموعة بكأس العالم 2018 بروسيا.

ويتواجدالمنتخب الكرواتي في مجموعة تضم كلاً من نيجيريا، ايسلندا والأرجنتين.

واصبح المنتخب الكرواتي متصدر للمجموعة بثلاث نقاط وبفضل استغلال تعادل الارجنتين مع ايسلندا بهدف لكل منتخب.

واستطاع لوكا مودريتش ان يسجل هدف كرواتيا الثاني في هذه المباراة عن طريق ركلة جزاء وضعها على يمين الحارس.

هدف لوكا مودريتش هو الاول له في مسيرته بكأس العالم ويعد الهدف رقم 2400 في تاريخ المونديال.

وقد تم تسجيل حتى الان 21 هدفاً في كأس العالم بمرور ثماني مباريات.

جدير بالذكر ان مونديال 2014 بالبرازيل قد شهد تسجيل 171 هدفاً مطابق للرقم القياسي في مونديال فرنسا 98.

الدنمارك تعاقب البيرو وتنتزع 3 نقاط ثمينة
عاقب المنتخب الدنماركي لكرة القدم نظيره البيروفي عندما تغلب عليه 1-صفر الاحد في سارانسك وانتزع ثلاث نقاط ثمينة في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مونديال روسيا، في مباراة أضاع فيها المنتخب الأميركي الجنوبي العديد من الفرص بينها ركلة جزاء.

وسجل مهاجم لايبزيغ الالماني يوسف بولسن اثر تمريرة من نجم توتنهام الانكليزي كريستيان إريكسن (59) الهدف الوحيد في المباراة التي شهدت اللجوء الى تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو لاحتساب ركلة جزاء للبيرو في الشوط الاول أهدرها كريستيان كويفا.

وخطت الدنمارك خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني لكون المنتخبين هما المرشحين البارزين للبطاقة الثانية خلف فرنسا المرشحة بقوة للصدارة، بينما تلقت البيرو ضربة موجعة في اول مباراة لها في المونديال بعد 36 عاما.

وتلعب الدنمارك مع استراليا في الجولة الثانية التي تشهد مواجهة فرنسا مع البيرو الخميس المقبل، على ان تقام الجولة الثالثة الاخيرة في 26 حزيران/يونيو الحالي بمباراتي الدنمارك مع فرنسا، واستراليا مع البيرو.

وكان المنتخب البيروفي صاحب الافضلية اغلب فترات المباراة وسنحت له فرص عدة نجح حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل في التصدي لها، بينما نجحت الدنمارك في تكتيتها الدفاعي المنظم واقتنصت هدف الفوز.

وجلس قائد البيرو باولو غيريرو الذي سمح له بخوض غمار المونديال بقرار قضائي سويسري علق عقوبة الايقاف المفروضة بحقه على خلفية فحص منشطات أظهر وجود آثار كوكايين في جسمه، على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 63 عندما دفع به المدرب الارجنتيني ريكاردو غاريكا دون جدوى.

وهددت البيرو كثيرا مرمى شمايكل الذي كان يخوض المونديال الاول له بعد 20 عاما على مشاركته والده العملاق بيتر مع المنتخب الاسكندينافي، وتصدى لمحاولتين من يوشيمار يوتون (8) واندري كاريو (13).

في المقابل، كاد لاس شون، بديل وليام كفيست المصاب في عضلات الصدر، يمنح التقدم للدنمارك من تسديدة قوية من خارج المنطقة (39).

ولجأ الحكم الغامبي باكاري غاساما الى تقنية الفيديو لمنح البيرو ركلة جزاء اثر مخالفة من بولسون بحق كويفا بعدما أمر بداية بمواصلة اللعب. وانبرى اللاعب نفسه للركلة وأطاح بها فوق الخشبات الثلاث (45+1).

وهي المرة الثانية في اليوم نفسه التي يتم فيها اللجوء الى تقنية الفيديو، بعد أولى في مباراة المجموعة نفسها بين فرنسا واستراليا، وأيضا لاحتساب ركلة جزاء ايضا منح بها انطوان غريزمان التقدم لمنتخب “الديوك”.

وكان استخدام التقنية في مباراة فرنسا واستراليا، الأول في تاريخ المونديال.

ودفعت البيرو غاليا ثمن الفرص الضائعة عندما منح بولسن التقدم للدنمارك اثر هجمة مرتدة منسقة قادها سيستو الذي مررها الى اريكسن في منتصف الملعب فانطلق وهيأها لبولسن المتوغل من الجهة اليسرى فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس (59).

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف التعادل مرات عدة ابرزها انفراد كويفا (60) ورأسية غيريرو (64) وتسديدة قوية لجيفرسون فارفان (84)، فيما مرت رأسية القائد ألبرتو رودريغيس بجوار القائم الايمن (69)، وكرة غيريرو بالكعب بجوار القائم الايسر (78).

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً