الرئيسية / عربي ودولي / اندونيسيا تعلن استعدادها استقبال جميع البضائع الفلسطينية دون ضرائب

اندونيسيا تعلن استعدادها استقبال جميع البضائع الفلسطينية دون ضرائب

عروبة الإخباري – أعلن وزير التجارة الاندونيسي انجيرستو لوغيتا، استعداد بلاده لاستقبال جميع السلع والبضائع من دولة فلسطين الى الأسواق الاندونيسية، دون ان تخضع للضرائب.

اعلان الوزير لوغيتا جاء خلال استقباله سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا زهير الشن، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة، لبحث سبل التعاون التجاري بين البلدين.

وقال لوغيتا إن اندونيسيا مستعدة لإرسال بضائع الى فلسطين حسب احتياج السوق الفلسطيني، مؤكدا ضرورة حضور وزير الاقتصاد الفلسطيني للتوقيع على اتفاقية التعاون الثنائي، وبحث كافة التفاصيل المتعلقة والتي تريدها دولة فلسطين من اندونيسيا في هذ المجال.

كما وناقش الجانبان الأوضاع السياسية والظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، بسبب سياسية الاحتلال الاسرائيلي.
من جانب آخر قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، “إن إندونيسيا ألغت إصدار تأشيرات للإسرائيليين، كما قررت حظر دخولهم إلى البلاد، ردا على الأحداث التي وقعت قبل أسبوعين على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة”، مثلما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، الذي أكد أن بلاده تسعى لإقناع إندونيسيا للعدول عن هذه الإجراءات.

وحسب “يديعوت أحرونوت”، فإن قرار الحظر الإندونيسي دخل حيز التنفيذ بالفعل الأسبوع الماضي، إلى جانب إدانة إندونيسيا الشديدة لما ارتكبته إسرائيل من أعمال وحشية بحق الفلسطينيين خلال الأحداث الأخيرة.وأكد نحشون في تصريحات لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن بلاده تحاول حاليا ثني إندونيسيا عن هذا القرار.

يذكر أن إسرائيل لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إندونيسيا، لكن البلدين يحافظان على علاقات اقتصادية، ويمكن للإسرائيليين زيارة البلاد باستخدام تأشيرات سياحية مؤقتة وتأشيرات عمل.

شاهد أيضاً

أردوغان يتحدى الولايات المتحدة.. ويهددها بسامسونغ

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: