الرئيسية / برلمان / فلسطين النيابية توقع على ( ميثاق القدس ) تأكيدا للحق الفلسطيني و شرعيته

فلسطين النيابية توقع على ( ميثاق القدس ) تأكيدا للحق الفلسطيني و شرعيته

عروبة الإخباري – عقدت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب المحامي يحيى السعود مؤتمرا صحافيا اليوم الخميس بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية استعرضت خلاله تداعيات قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس .

عطية : نقف في الاردن قيادة و شعبا مع فلسطين و نضال اهلها و حقهم المشروع

وثمن عطية الجهود التي يبذلها رئيس و اعضاء لجنة فلسطين النيابية لصالح القضية الفلسطينية لافتا الى ان مؤتمرهم يعبر عن موقف الشعب الاردني الرافض للقرار الامريكي غير الشرعي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل .
وقال ” اننا في الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وقفنا بقوة ضد قرار الرئيس الامريكي ترامب ، واعتبرنا ان القرار باطل وغير شرعي وطالبنا بذات الوقت بإلغائه والتراجع عنه ” .
وتابع اننا في الاردن مع فلسطين وشعبها وضد الغزاة مضيفا ان قرار ترامب شكل تحولا في السياسة الامريكية تجاه الصراع في المنطقة ونحن نعلم ان امريكا دائما وعبر اكثر من مائة عام منحازة لإسرائيل وتحميها حيث تقدم لها كل اسباب القوة والتفوق العسكري ولكن القرار جعل من امريكا منحازة الى المتطرفين الصهاينة.
و ثمن عطية صمود الشعب الفلسطيني مبينا ان الاحتلال لأرضهم لن يستمر و ان قضيتهم عادلة وصولا لقيام الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس .

السعود : قرار نقل السفارة سيغذي العنصرية و التطرف و الارهاب

من جهته لفت السعود الى ان لجنة فلسطين تحذر من خطورة وتداعيات القرار الامريكي القاضي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي و نقل السفارة الامريكية اليها لما له من تأثير على مستقبل القضية الفلسطينية و العملية السياسية وعميلة السلام .
و تابع ان القرار من شأنه ان يغذي العنصرية والتطرف والإرهاب ويزيد من التوتر والعنف في المنطقة والعالم اجمع و يولد الكراهية والاحقاد لدى الشعوب العربية والاسلامية نظرا لمكانة القدس الدينية و الروحية في الوجدان العربي والإسلامي .
وقال ان اللجنة تؤكد رفضها القاطع للقرار الخاطئ والغير عادل الذي يتعارض مع القانون الدولي مبينا ان القرار جاء في وقت مريب بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة التي جاءت بعد وعد بلفور المشؤوم التي اعطت الصهاينة حق في ارض فلسطين وادت الى تشريد شعب اعزل واحتلال ارضه لافتا الى ان ذكرى النكبة ستبقى .
و تابع ان القرار الامريكي وضع الولايات المتحدة الامريكية في موقف الوسيط غير النزيه ازاء عملية السلام مشيرا الى ان القرار خطير لم يراعي اهمية القدس لدى الشعب العربي المسلم والمسيحي .
و اضاف السعود قائلا ” لقد كان من الأولى على الإدارة الامريكية ان تستمع الى جلالة الملك عبد الله الثاني صوت الحكمة و العقل حول تداعيات وخطورة نقل السفارة الامريكية الى القدس .
و اكد اعضاء اللجنة على اهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف ، ودور الاردن في المحافظة على المسجد الاقصى ، وازالة البوابات الإلكترونية عند مداخل المسجد ، ودعم صمود الاهل في فلسطين مشددا ان الاردن سيبقى يشكل شريان حياة للشعب الفلسطيني.
كما ثمن رئيس و اعضاء ” فلسطين النيابية ” دور رئيس مجلس النواب و النائب الاول لجهودهم المثمرة في انجاح العديد من الفعاليات التي لبتها اللجنة لصالح القضية الفلسطينية .
وفي نهاية المؤتمر وقع اعضاء اللجنة على وثيقة (ميثاق القدس ) التي ارسلتها (رابطة برلمانيون من اجل القدس) لمجلس النواب للتأكيد على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في استرجاع حقه التاريخي الذي كفلته الشرعية الدولية .
كما تضمنت الوثيقة رفض الاحتلال الصهيوني للقدس و فلسطين داعية الى تحقيق قيم الحرية و الانسانية و مبادئ العدالة الدولية .
و في ختام المؤتمر تقدم رئيس و اعضاء لجنة فلسطين النيابية من جلالة الملك عبد الله الثاني بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الاستقلال .

شاهد أيضاً

الرزاز للسعود: لم أتعرض لضغوط بقضية عوني مطيع

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء، عمر الرزاز، اليوم الاثنين، إنّه لم يتعرض لضغوط بشأن …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: