الرئيسية / الخليج العربي / العالم يشارك قطر تدشين مكتبتها الوطنية ومنارتها المعرفية

العالم يشارك قطر تدشين مكتبتها الوطنية ومنارتها المعرفية

عروبة الإخباري – شارك ضيوف من 52 دولة حول العالم، من رؤساء ومسؤولين ورؤساء سابقين ومثقفين ومفكرين، قطر ، تدشين مكتبتها الوطنية، ومنارتها المعرفية التي تهديها إلى العالم.

وخلال حفل الافتتاح الرسمي لمكتبة قطر الوطنية، الذي رعاه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، قام ضيوف الحفل بالضغط على زر على مقاعدهم للتعبير بصورة بصرية عن أهمية التعاون العالمي المشترك في نشر المعرفة.

وبعد الضغط على الزر انطلقت أشعة ضوئية من مختلف الدول من على خريطة العالم لتتلاقى جميعا فوق قطر، ومن ثم تنتج جميعا ميلاد المنارة المعرفية الجديدة للعالم مكتبة قطر الوطنية، كمشاركة من العالم في تدشين هذا الحدث الهام.

حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

كما حضر حفل الافتتاح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وصاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة، وسعادة السيد بكير بوزداغ مساعد رئيس الوزراء التركي، ومعالي الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري ممثل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ممثلة جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

كما حضر الحفل فخامة السيد عبدالله غول، رئيس الجمهورية التركية السابق، وفخامة السيد نيكولا ساركوزي، رئيس الجمهورية الفرنسية الأسبق، والسيدة عاطفة يحيى أغا، الرئيسة السابقة لجمهورية كوسوفو، ودولة السيد ماتيو رينزي، رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية السابق.

كما حضره عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وضيوف الحفل.

شاهد أيضاً

القمة تساند الرئيس عباس

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب – نأخد قول أخوتنا على أحسنه, ونبتعد عن سوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: