‘‘النشميات‘‘ يقلص فرص التأهل إلى نصف النهائي بخسارته أمام الفلبين

عروبة الإخباري – خسر المنتخب الوطني أمام نظيره الفلبين 1-2، في افتتاح كأس آسيا للسيدات لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم أمس على ستاد عمان الدولي.
وبهذه الخسارة اضحت فرصة المنتخب ضئيلة للتنافس على التأهل للدور الثاني، خصوصا وانه سليتقي بعد غد الاثنين مع تايلاند، ويختتم مشواره بالدور الأول بملاقاة المنتخب الصيني العملاق يوم الخميس المقبل.
وكان المنتخب الصيني قد تغلب على تايلاند بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي سبقت حفل الافتتاح على الملعب ذاته.
وحضر سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، حفل الافتتاح الذي اشتمل على فقرات فنية قدمتها مجموعة فتيات بلوحات مضاءة، وغطت الألعاب النارية سماء مدينة الحسين للشباب خلال الأغنية التي قدمتها نداء شرارة، وبرفقتها مطربة اجنبية.
عزفت موسيقات القوات المسلحة فقرة فنية، علما بأن الحفل لم تتجاوز مدّته 15 دقيقة.
ويلتقي عند الساعة الرابعة و45 دقيقة من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني، المنتخب الياباني مع المنتخب الفيتنامي لحساب المجموعة الثانية، وفي الثامنة مساء يلتقي استراليا مع كوريا الجنوبية.
الأردن 1 الفلبين 2
بادر المنتخب لامتلاك زمام المبادرة مبكرا، منوعا من خياراته الهجومية من العمق أو من خلال الكرات العرضية، ووفّرت ستيفاني النبر الكرات بطول الملعب وعرضه، بمساندة تسنيم ابو الرب في منطقة الوسط، والظهيرتين انفال الصوفي وهيا خليل، فيما تقدمت شهيناز جبرين برفقة هناء الكوشة نحو عمق الهجوم لتفتيت الرقابة التي فرضت على المهاجمة ميساء جبارة التي استقبلت كرية بينية من ستيفاني وواجهت الحارس بيستس جونس وأودعت الكرة على يمين الحارس الهدف الأول للمنتخب النسوي.
الهدف اعطى المنتخب شراراة الانطلاق نحو مواصلة الهجوم، بيد ان المنتخب الفلبيني هدد مرمى “النشميات” في أكثر من مناسبة، أخطرها فرصة كوليني التي مرّت فوق مرمى الحارسة سلمى غزال، وكرة أخرى من سيرينا علت مرمى غزال بقليل، ونفذت ماريا كرة ثابتة تألقت غزال في التصدي لها وعادت وسيطرت عليها، ليجري مدرب الفلبين تبديلا قبل نهاية الشوط، حيث دفع بسارة اسبويل عوضا عن كالتيان، لتنتهي احداث الحصة الأولى بتقدم المنتخب بهدف وحيد.
تراجع وخسارة
تحسن أداء المنتخب الفلبيني في الحصة الثانية، وسط تخبط في الخط الخلفي للمنتخب، وانقطاع الاتصال بين خطوط الفريق، ليتيح هذا الأداء الفرصة أمام هجوم فلبيني من مختلف المحاور لتحقيق التعادل والذي تحقق بنيران صديقة عندما رفعت ساريتا كرة حاولت ياسمين خير إبعادها برأسها لكنّها تهادت داخل الشباك هدف التعادل للفلبين في الدقيقة 51.
دفع مدرب المنتخب بالبديلة لونا المصري عوضا عن هناء الكوشة، وكانت سلمى في التوقيت المناسب لابعاد عرضية سيرينا قبل وصولها لماريا بارك، ليدفع مدرب المنتخب بشروق الشاذلي عوضا عن تسنيم أبو الرب لاحداث نقلة نوعية في الجانب الهجومي، ويدفع مدرب الفلبين بالبديلة ليه لاروت التي قامت بقطع كرة من وسط الملعب ومرّرتها عميقة صوب جيسيكا التي انسلت بين مدافعتي المنتخب لونا فراس وياسمين خير لتضع الكرة من تحت الحارس سلمى الهدف الثاني للفلبين في الدقيقة 75.
واستنفر المنتخب بغية التعديل الذي كاد أن يتحقق لولا القائم الأيسر لمرمى الفلبين الذي تصدى لرأسية ابو جبارة قبل إعلان الحكم الوقت بدل الضائع الذي لم كافيا للتعديل.
المباراة في سطور
النتيجة : فوز الفلبين على الأردن 2-1
سجل الأهداف: ميساء ابو جبارة د :16 (الأردن)، ياسمين خير د: 51 (هدف عكسي)، جيسكيا د: 75 (الفلبين)
الملعب: ستاد عمان الدولي.
الحكام : ري يانج، نيو هونج (كوريا الشمالية)، جي سيول (كوريا الجنوبية) ودونغ كونج (فيتنام).
مثل الأردن: سلمى غزال، ياسمين خير، لانا فراس، انفال الصوفي، هيا خليل، علياء ابو الهوى، تسنيم ابو الرب (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر، هناء ابو الكوشة (لونا المصري)، شهيناز جبرين وميساء جبارة.
مثل الفلبين : بيستس جونس، هالي لونغ، اليكسا دايز، جيسيانيني، كورتيز روسي (ساره كاستيلا)، كاتلين بيوجي، سيرينا بولدين، تاهيني انيسي، كونيلي كيوزاد (كلير ليم)، جيسيكا ميكالات (ليه لاروت) وكاريا بارك.
الصين 4 تايلاند 0
رغم أن البداية كانت لمصلحة تايلاند، إلا أن حارسة المنتخب الصيني بينخ تشامينغ وقفت بالمرصاد لهجمتين، ليبدأ المنتخب الصيني العمل الهجومي، وسط تمترس دفاعي تايلاندي، فانتهت احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني بدأ بهجوم هادر من المنتخب الصيني من مختلف المحاور، وتمكّن من وضع مرمى تايلاند تحت التهديد ما أسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 56 عندما استقبلت سونغ وان ركنية سددتها ارضية زاحفة على يمين الحارسة التايلاندية باروبورن، وفي الدقيقة 63 حققت وانغ شونغ الهدف الثاني من كرة ثابتة سددت على يمين الحارسة، وفي الدقيقة 67 استقبلت لي يونغ كرة سونغ وان ودخلت منطقة الجزاء وسددت كرة نصف طائرة على يمين الحارس الهدف الثالث، ليواصل المنتخب الصيني هجومه بغية تحقيق مزيد من الأهداف، وتحقّق له ذلك في الدقيقة 77 عندما رد القائم الأيمن لحارسة تايلاند لتتهادى الكرة امام سونغ وان التي سدّدتها بسقف المرمى الهدف الرابع في الدقيقة 77.
بعد الهدف عمل مدرب الصين على اجراء العديد من التبديلات للابقاء على النتيجة ومنح بقية اللاعبات الفرصة، فيما أجرت مدربة تايلاند العديد من التبديلات لتقليص الفارق، بيد أن ذلك لم يحدث لتنتهي المباراة بفوز عريض للصين.

شاهد أيضاً

الوحدات يخسر أمام فولاد الإيراني في دوري أبطال آسيا

عروبة الإخباري – خسر فريق الوحدات أمام فولاد الايراني، مساء السبت، في ثاني مباريات الفريق …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: