علييف يشيد بدور الأردن بتحقيق السلام والأمن بالشرق الأوسط

ilham-3leef

عروبة الإخباري – نقل وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس جمهورية اذربيجان الهام علييف خلال استقباله له أمس في العاصمة الأذرية باكو.
وأشاد علييف بدور الأردن في العمل على تحقيق السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم؛ معربا عن تقديره للأردن على استضافته للاجئين وتقديم الخدمات لهم.
من جهته؛ أشاد المومني خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في اذربيجان نصار الحباشنة بعلاقة الصداقة التي تربط القيادتين والتي عززت من العلاقات بين البلدين.
وقال إن البلدين تربطهما علاقات سياسية قوية، إلا أنها بحاجة لمزيد من العمل في الجانب الاقتصادي، مشيرا إلى بوادر تحسن في هذا الإطار ولاسيما بعد اجتماع اللجنة الأردنية – الأذرية المشتركة بداية هذا العام.
وعرض أبرز التحديات التي يواجهها الأردن، مؤكدا دوره الثابت كدعامة للاستقرار والأمن في المنطقة، متطرقا لقضايا اللاجئين والعبء الاقتصادي، والقضية الفلسطينية وتعثر عملية السلام وموضوع نقل السفارة الأميركية للقدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل وحالة عدم استقرار التي تشهدها المنطقة.
وأشاد بحالة الديمقراطية المتقدمة في اذربيجان، متمنيا نجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في الحادي عشر من الشهر الحالي.
وقدم المومني الشكر لأذربيجان على استضافتها للمؤتمر الوزاري لدول عدم الانحياز، حيث يرأس الوزير المومني وفد المملكة المشارك في هذه الاجتماعات.

شاهد أيضاً

غزة.. هل تجمع الأردن وإيران على مسار إصلاح العلاقات؟

أستاذ العلوم السياسية بدر الماضي: علاقات الأردن وإيران قائمة على عدم الثقة منذ 2005 عروبة …

اترك تعليقاً