“جامعة فيلادلفيا” تنظم مهرجان الشعراء الشباب السابع

عروبة الإخباري – برعاية الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا افتتح مهرجان الشعراء الشباب السابع الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كل عام بالتزامن مع يوم الشعر العالمي الذي يصادف في 21 آذار في كل عام.
وفي جلسة الافتتاح التي أدارتها الدكتورة نداء مشعل ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها: إن المهرجان يمثل قاعدة ثابتة لإرساء قواعد خدمة المجتمع المحلي المتمثلة في جانب تحفيز الإبداع والمبدعين والجامعة ماضية في مثل هذه التظاهرات الخلاقة.
وفي كلمته أكّد عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق أهمية العناية بالشباب وتنمية مواهبهم الأدبية والعلمية وغيرها. ذلك أنهم ركيزة مهمة من ركائز المجتمع مشيراً إلى أهمية الشعر في صقل شخصيات أولئك الشباب،وألقى ضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض كلمة عبر فيها عن شكره للجامعة على هذا المهرجان مشيراً إلى أهميته في المنحى الثقافي.
وتضمنت الجلسة الأولى من المهرجان التي أدارتها الدكتورة هالة العبوشي قراءات شعرية:قصي عزمي إدريس، هيام أبو حمدة، محمد خلدون الصالح، محمد أسامة خليل، أحمد ابو قبع، حسن الشيخ حسين،عبد الله حمادة،إسلام السفاسفة، يوسف مسلماني.
أما الجلسة الثانية فأدارها الدكتور عمر الكفاوينوتضمنت قراءات للشعراء:ليث عبد المطلب، عمرو شرف، كمال عمارنة، محمد منصور خلف، محمود الشيخ عمر، شيماء مسالمة.
وفي الجلسة الثالثة التي أدارها الدكتور يوسف ربابعة قدم فيها الدكتور محمد عبيد الله قراءة نقدية للقصائد التي أُلقيت فيما قدم ضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض قراءات شعرية من دواوينه، كما تم تكريم المشاركين من قبل رئيس الجامعة بحضور مستشار الرئيس الدكتور محمد أمين عواد، وقدم درعاً تذكارياً لضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض.

شاهد أيضاً

“وطني… شمس” أوبريت يرصد تاريخ الأردن

عروبة الإخباري – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين رعى وزير الثقافة نائب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: