يوم علمي لقسم المحاسبة في فيلادلفيا

عروبة الإخباري – برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم نظمقسم المحاسبة فيكلية الأعمال في جامعة فيلادلفيايوماً علمياًبحضور عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء وأساتذة قسم المحاسبة والطلبة.
وافتتح اليوم العلمي بالسلام الملكي والترحيب برئيس الجامعة والعميد والحضور وألقى كل من رئيس القسم وعميد الكلية كلمة أشادا فيها بقسم المحاسبة وانجازاته بالإضافة إلى تحفيز الطلبة والاهتمام بالمحاسبة والتطور من خلال الشهادات المهنية.
وخلال هذا اليوم العلمي استعرضت عدة اوراق قدمها اساتذة وطلبة القسم سلطت الضوء على عدد من المواضيع الهامة في عدة جلسات، كانت الجلسة الأولى بإدارة الدكتور محمد حمدان وقدّمت الطالبة جيداء جوابره ورقة بعنوان (10 سنوات على الأزمة المالية… شبح الماضي يطارد الحاضر) ثم تعرّض الطالب عادل خطاب في ورقته (المحاسبة القضائية) وفرّق بين عمل المحاسب القضائي ومدقق الحسابات.
وفي الجلسة الثانية التي ادارها رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمود السحيمات تحدث الأستاذ الدكتور طلال جريره عن أهمية تطبيق ادارة التكاليف الاستراتيجية في الشركات الصناعية المساهمة العامة الأردنية، ثم استعرض الدكتور علي مساعدة أخر التعديلات على نسب الضريبة العامة على المبيعات وما لها من أثر على الاستهلاك.
وأخيراً استعرض الدكتور جعفر الصوالحة أهم التعديلات على المعايير الدولية والاصدارات الجديدة الخاصة بمعيار الابلاغ المالي رقم (15) والمتعلق بالإيرادات من العقود مع العملاء بالإضافة إلى معيار الابلاغ المالي رقم (16) المتعلق بعقود الايجار وقدّم الدكتور مجموعة نم التطبيقات حول هذين المعيارين.
وتخلل الجلسات مداخلات ونقاشات هامة ومفيدة للأساتذة والطلبة

شاهد أيضاً

الجامعة الأردنية تؤجل أقساط قروض صندوق الادخار لجميع العاملين فيها

عروبة الإخباري – قرّر رئيس الجامعة الأردنية، نذير عبيدات، تأجيل أقساط جميع القروض للمشتركين في …

اترك تعليقاً