احتفالية ومعرض لطلبة الجالية المصرية في فيلادلفيا

عروبة الإخباري – أقام طلبة الجالية المصرية في جامعة فيلادلفيا احتفالية هي الأولى لهم بحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وسعادة المستشار محمد محمدمحمود القنصل في سفارة جمهورية مصر العربية في عمان.
وتضمنت الاحتفالية كلمة القاها سعادة المستشار محمد محمود الذي عبر فيها عن سعادته لوجوده في هذه المناسبة ونقل تحيات سعادة السفير المصري في عمان لادارة الجامعة والطلبة من ابناء الجالية، كما ثمّن الدور الذي تقوم به الجامعة من رعاية واهتمام للطلبة المصريين.
بدوره القى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى الجلابنة كلمة رحب فيها باركان السفارة المصرية في ربوع جامعة فيلادلفياوقدر لهم حرصهم على وجودهم بين ابنائهم الطلبة،وأكد على أن الطلبة المصريون يعاملون معاملة الطلبة الاردنيين سواء بسواء وهم طلبة متميزون اداء وسلوكاً.
وفي كلمة لممثل طلبة الجالية المصرية ابراهيم عبد المطلب رجب أكد على عمق الروابط بين مصر ارض الكنانة التي تعانق ربوع الأردن ونشامى الأردن وعبر عن سعادته باقامة هذه الفعالية وعن شكره وتقديره لرئاسة واسرة الجامعة على تسهيل اقامة هذه الفعالية التي ستتكرر مرات عديدة باذن الله ، كما شكر اركان السفارة على حرصهم على الحضور ولزملائه من ابناء الجالية المصرية وابناء الجاليات العربية الأخرى الذين ساهموا بشكل مميز في انجاح هذه الفعالية.
واشتملت الفعالية على عروض مسرحية ومعارض ابرزت الثقافة في مصر ومنها الحضارة الفرعونية ومقتنيات متحف الفن الاسلامي وابرز الشخصيات القيادية في مصر من رؤساء سابقين وادباء وكتاب ورجال دين ورياضيين ، كما اشتمل المعرض على حلي مصر من خلال فترات متعاقبة في تاريخ مصر وعن الخطاطين المصريين الذين بدأوا الكتابة باللغة العربية في مصر بعد فتح الاسلام وابرز المعرض اهم المعالم السياحية في مصر ودور العبادة الاسلامية والمسيحية ، كما تضمنت الاحتفالية استعراض للأكلات الشعبية المصرية.
وحضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور محمد عواد مستشار الرئيس والدكتور ابراهيم بدران مستشار الرئيس للعلاقات الدولية وسعادة المستشار احمد رفعت الشوربجي نائب القنصل في السفارة والمستشار القانوني للسفارة ، كما حضره عدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية وحشد كبير من الطلبة.
وفي نهاية الاحتفال تم تبادل الدروع التذكارية

شاهد أيضاً

(روابط + تفاصيل) منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من أذربيجان

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنبن، عن توفر منح دراسية كاملة …

اترك تعليقاً