الرئيسية / جامعات / الملتقى السادس لخريجي هندسة فيلادلفيا

الملتقى السادس لخريجي هندسة فيلادلفيا

عروبة الإخباري – نظمت كلية الهندسة في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين الملتقى السادس لمهندسي فيلادلفيا برعاية الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وذلك في يوم الثلاثاء الموافق السادس من اذار 2018 وبحضور ممثلين من حقل العمل ومشاركة فاعلة من خريجي كلية الهندسة من داخل المملكة وخارجها.
افتتح الملتقى الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم مرحبا بالضيوف ومؤكداً بأن فلسفة جامعة فيلادلفيا هو الأنفتاح على مصادر المعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق بيئة أكاديمية مبدعة تسهم في تحفيز الأبداع البحثي والأرتقاء بالعملية التعليمية الى مستويات متقدمة لاعداد كوادر علمية متخصصة ومسلحة بالمعرفة العلمية الحديثة ولها المهارات الأساسية التي تؤهلها للانخراط في سوق العمل والمساهمة في عملية التنمية الوطنية والقومية. فيما اشار الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة الى أهمية تعزيز الخطط الدراسية بالجانب التصميمي والتطبيقي والعمل على اكساب الطلبة مهارات هندسية ومهنية من خلال تعريفهم بمفاهيم الهندسة العكسية ومراحل التصميم والتنفيذ مع التركيز على مشاريع التخرج بحيث يتمكن الطالب من تقديم نموذج هندسي تطبيقي دون الاقتصار على المشاريع النظرية. لقد انعكس ذلك بشكل مباشر على نوعية هذه المشاريع.وتحدث كل من المهندس محمد الرفاعي والدكتور موسى حبيب عن دور نقابة المهندسين الأردنيين في تطوير مهنة الهندسة والتأهيل والاعتماد المهني.
استضاف الملتقى عدداً من الخبراء والمختصين من حقل العمل للحديث عن تجربتهم مع مهندسي فيلادلفيا، حيث اشار المهندس مازن ابو شريعة المستشار في السلطة الوطنية الفلسطينية والمهندس أكرم الخصاونة مدير أشغال محافظة جرش والمهندس محمد الخضري المدير اتنفيذي لشركة الدائرة الخضراء لأمن المعلومات حيث تم تكريمه لكونه حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب من جامعة فيلادلفيا عام 2004. وتحدث عدد من خريجي هندسة فيلادلفيا عن تجربتهم في حقل العمل ومنهم المهندس احمد حداد من شركة امنية والمهندس بهاء الهلسة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات. كما تم عرض تجارب لخريجي هندسة فيلادلفيا عبر شبكة التواصل الأجتماعي حيث تعذر عليهم المشاركة في الملتقى لكونهم خارج المملكة، وأشار الجميع الى دور كلية الهندسة في اعداد خريجيها من خلال بناء الجسم المعرفي الهندسي المتخصص وتعزيزه بالمفاهيم الريادية والمهارات الهندسية ومهارات التواصل الضرورية. في الختام شكر الأستاذ الدكتور عميد كلية الهندسة المشاركين من داخل المملكة وخارجها وأعلن بأن هذا الملتقى سيعقد كل عام للتواصل مع الخريجين وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين.

شاهد أيضاً

الاعتماد الدولي للبرامج الهندسية في جامعة فيلادلفيا

عروبة الإخباري -تضمنت رؤية جامعة فيلادلفيا ” التميز في تقديم التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: