الفيصلي ينتزع فوزا ثمينا من الرمثا.. والجزيرة يكتسح المنشية

عروبة الإخباري – رد فريق النادي الفيصلي على هدف تقدم الرمثا، بهدفين، وخرج فائزا في لقاء قمة المرحلة بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد عمان ضمن الجولة 18 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
الفيصلي رفع رصيده إلى “32 نقطة”، في حين تجمد رصيد الرمثا عند “33 نقطة”، وتبادل جمهور الفريقين “الألفاظ النابية” خلال مجريات اللقاء.
وعلى ستاد الأمير محمد في الزرقاء، حقق فريق الجزيرة فوزا صريحا مضيفه فريق المنشية بنتيجة 4-1، ليرفع الجزيرة رصيده إلى “34 نقطة”، فيما بقي رصيد المنشية “15 نقطة”.

المنشية 1 الجزيرة 4
رغم أن المنشية كان الأكثر حضورا في الميدان، إلا أن كل هجماته كانت تنتهي على مشارف جزاء الجزيرة، إلى جانب سوء اللمسة الاخيرة للاعبيه لحظة احداث الخطورة على حارس مرمى الجزيرة عبدالله الزعبي، الذي تابع كرة ثابتة نفذها الصقري مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى المنشية.
الجزيرة وبعد انتصاف الفترة الأولى امتلك روح المبادرة دون تهديد حقيقي لمرمى مسعد، بفضل اسناد لاعبي منطقة العمليات في المنشية سعد الروسان وأشرف المساعيد للاعبي المنطقة الخلفية ذياب غديان ومحمد الصقري وسليمان عبيدات وسليمان العزام، وبقيت دفاعات المنشية متراصة قبل مشهد “سوء تقدير” بين المدافعين الصقري وغديان، لينسل عبدالله العطار بينهما وسدد كرة ارضية زاحفة على يمين حارس المنشية صلاح مسعد الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 29.
وكاد مهند خيرالله أن يعزز للجزيرة، عندما ارتقى للكرة الثابتة التي نفذها محمد طنوس مرت بجوائر القائم الأيسر للحارس مسعد، وعاد الجزيرة للجانب الهجومي ومرر عمر خليل كرة صوب الرافعي الذي مررها عرضية ارتقى لها التعمري سددها برأسه ارتطمت بالقائم الايمين للحارس مسعد الذي تمكن من ابعادها في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة 1-0.
ثلاثية “حمراء”
وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب المنشية تبديلا اضراريا لإصابة الحارس صلاح مسعد، ودفع بالحارس البديل عبدالعزيز حرب، واجرى تبديلا تكتيكيا بالزج بالمهاجم ميشيل عوضا عن محمود الحوراني، بيد أن الأفضلية بقيت جزراوية، وبعد فاصل مراوغة تحصل التعمري على خطأ نفذه داخل الصندوق اعادها يزن العرب برأسه سددها مهند خيرالله برأسه في الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 49.
مدرب الجزيرة اجرى تبديلا تكتيكيا، فزج بالبديل احمد العيساوي عوضا عن محمد وائل الرفاعي لتفعيل المنظومة الهجومية، وكاد طنوس أن يحقق الهدف الثالث عندما استقبل بينية عمر خليل سددها “كرباجية” ابعدها الحارس البديل حرب لركنية، ومن كرة مرتدة مرر عمر خليل بينية عميقة وصلت للتعمري الذي راوغ الصقري وسدد كرة قوية ابعدها الحارس حرب لركنية، وصوب العيساوي كرة قوية علت المرمى بقليل.
مدرب الجزيرة عاد وزج بالخبير عصام مبيضين عوضا عن محمد طنوس، فيما زج مدرب المنشية بالبديل احمد الشقران عوضا عن سليمان العزام، ليسدد المساعدي كرة قوية ابعدها حارس الجزيرة عبدالله الزعبي لركنية، رد عليه التعمري بكرة عرضة أمام العطار الذي سدد كرة قوية ابعدها حرب لركنية، ليقوم الأخير بإعاقة واضحة لسليمان أبو زمع داخل الصندوق من بينية العطار، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها أبو زمع نفسه على يسار الحارس الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 80.
الهدف الثالث طمأن مدرب الجزيرة ليدفع بعدي جفال عوضا عن عبدالله العطار، وقام التعمري بفاصل من المراوغة، وانفرد بالحارس بيد انه سدد الكرة باحضان الحارس، لينسل بعدها زيد جابر خلف كرة من الميسرة ليمررها عرضية أمام العيساوي الذي سددها بالشباك الهدف الرابع للجزيرة في الدقيقة 86، واهدر العيساوي بعدها فرصة للجزيرة، وقبل صافرة النهاية استقبل اشرف المساعيد كرة من الشقران سددها بسقف مرمى الزعبي هدف الشرف للمنشية في الدقيقة 91.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجرد سيتي من لقب دوري أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده …

اترك تعليقاً