امسية لفرقة موسيقات الجيش اللبناني

عروبة الإخباري – احيت موسيقات الجيش اللبناني بمشاركة الفنانتين الاردنيتين بيسان كمال ونتالي سمعان، امسية موسيقية وغنائية نظمها المعهد الوطني للموسيقى مساء امس الاثنين في مركز الحسين الثقافي بعمان.

وفي مستهل الامسية، قالت السفيرة اللبنانية بعمان ترايسي شمعون، التي رعت الأمسية، في كلمة القتها بالمناسبة، إن الموسيقى غذاء للروح وراحة للنفوس.

وعرضت في الامسية لتاريخ موسيقات الجيش اللبناني منذ التأسيس والمشاركات في مختلف المناسبات والمحافل العربية والدولية، مشيدة بالتعاون الثقافي بين لبنان والاردن مقدمة شكرها للقوات المسلحة الاردنية وللمعهد الوطني للموسيقى.

وقدمت الفرقة التي ضمت نحو 13 عضوا من ضباط وضباط صف وافراد، معزوفات غنائية وموسيقية وطنية لبنانية ووجدانية من الموروث الفني اللبناني، منسجمة مع قوالب الجاز التي تتعامل مع الآلات الموسيقية النفخية النحاسية والايقاعية بالإضافة للكمان.

واشتملت المعزوفات التي شارك فيها عضو الفرقة سعادة والفنانتان كمال وسمعان، على “اهلا وسهلا” و”اهواك بلا امل” و”اشتقنالك يا بيروت” و”علموني” و”حبايبنا حوالينا” و”بحبك ما بعرف” و”موعدنا ارضك يا بلدنا” و”حلوة ونيالها” و”لمعت ابواق الثورة” ومطرحك بقلبي”، بالإضافة الى معزوفات من الموروث الموسيقي للفنانين القديرين فيروز والاخوين رحباني.

شاهد أيضاً

العسومي: الحفاظ على اللغة العربية يعتبر ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات وتحقيق النهضة

عروبة الإخباري – أكد البرلمان العربي أن الحفاظ على اللغة العربية واستعادة مكانتها العالمية يمثل …

اترك تعليقاً