السلطان يستقبل الرئيس المصري .. ويستعرضان العلاقات الطيبة بين البلدين

om1an-sese1

عروبة الإخباري – استقبل جلالة السلطان قابوس بن سعيد  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الذي وصل إلى البلاد في زيارة (دولة) للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.
وقد أجريت مراسم استقبال رسمية لدى وصول الموكب المقل لفخامته إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط، حيث كان  جلالة السلطان في مقدمة المستقبلين والمرحبين به.
عقب ذلك استقل جلالة عاهل البلاد المفدى وضيفه فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الموكب الذي أقلهما وقد حفت به كوكبة من الفرسان حتى بوابة قصر العلم العامر.
بعدها اصطحب جلالته إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لفخامة الضيف.
وصافح جلالته أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس المصري. كما صافح فخامة الضيف مستقبليه من الجانب العُماني، حيث كان في الاستقبال عدد من أصحاب السمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وأصحاب المعالي الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف.

 واستعراض الجانبان العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية مصر العربية والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والمصري الشقيقين.
وأقام جلالة السلطان  بضيافة قصر العلم العامر مساء أمس حفل عشاء رسميًّا تكريمًا للرئيس  السيسي  والوفد المرافق له.
وقبيل حفل العشاء تبادل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس و الرئيس السيسي الهدايا التذكارية بمناسبة زيارة فخامته للسلطنة.

om1an-sese2

om1an-sese3

om1an-sese4

om1an-sese5

om1an-sese6

om1an-sese7

qabos-sese2

qabos-sese22

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً