مظاهرات مستمرة في إيران و ارتفاع عدد القتلى إلى 14

iran-mzaha655x

عروبة الإخباري – ارتفع عدد القتلى في المظاهرات التي تهز إيران منذ أيام إلى أزيد من 14 قتيلا، منهم 13 قتيلا في محافظة أصفهان بحسب ما نقله موقع “الجزيرة.نت” عن التلفزيون الإيراني، وهم ستة في مدينة توسركان وثلاثة في مدينة شاهينشهر، واثنان في مدينة دورود التي شهدت مساء السبت مقتل اثنين آخرين، أما القتيل الرابع عشر فسقط في مدينة إيذه بمحافظة خوزستان في مظاهرات أمس.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن قوى الأمن تصدت لمحتجين مسلحين حاولوا الاستيلاء على مؤسسات رسمية ومواقع أمنية أثناء المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجا على سياسات الحكومة وموجة الغلاء.

روحاني يهدد بالرد بقوة
من جهته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين إن الشعب “سيرد على مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون” الذين يتظاهرون منذ أيام في أنحاء إيران.

وفي تصريح نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي لروحاني، قال إن “أمتنا ستتعامل مع هذه الأقلية التي تردد شعارات ضد القانون وإرادة الشعب، وتسيء إلى مقدسات الثورة وقيمها” مضيفا أن “الانتقادات والاحتجاجات فرصة وليست تهديدا، والشعب سيرد بنفسه على مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون”. يذكر أن التلفزيون الرسمي أعلن عن ارتفاع عدد قتلى الاضطرابات الليلية في إيران إلى عشرة أشخاص.

ترامب: حان وقت التغيير
أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقال اليوم الاثنين، إن “زمن التغيير” حان في إيران، بعد أيام من التظاهرات والاضطرابات لم تشهد لها البلاد مثيلا منذ الحركة الاحتجاجية في العام 2009.

وغرد ترامب على موقع تويتر “الشعب الإيراني العظيم مقموع منذ سنوات وهو متعطش إلى الغذاء والحرية. ثروات إيران تنهب، وكذلك حقوق الإنسان. حان زمن التغيير“.

وتابع “إيران تفشل على كل الأصعدة رغم الاتفاق الرهيب الذي وقعته معها إدراة أوباما”، مشيرا بذلك إلى الاتفاق النووي الذي وُقع في عهد سلفه الديمقراطي باراك أوباما وهو ينتقده بشدة.

شاهد أيضاً

الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الأحد (5) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً