الحكمة توقع اتفاقية ترخيص مع شركة “Celltrion”

عروبة الإخباري – أعلنت حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، عن توصلها لاتفاقية ترخيص مع شركتي “Celltrion” الكورية الجنوبية، و”Celltrion healthcare” لتسويق أول مستحضر خاص بعلاج الأورام من فئة البدائل الحيوية للأجسام المضادة أحادية المنشأ (mAb) في الأسواق الأوروبية، والذي يحمل اسم “™Truxima” (rituximab). وبذلك فإن “شركة أدوية الحكمة” تملك الآن مجموعة من الاتفاقيات الحصرية مع شركة ” Celltrion” لثلاث منتجات من البدائل الحيوية، هي “™Truxima” (rituximab)، و”®Remsima” (infliximab) و”Herzuma®” (trastumab) لتسويقها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتتضمن شروط هذه الاتفاقية امتلاك “شركة أدوية الحكمة” الحقوق الحصرية لتوزيع وتسويق دواء “™Truxima” (rituximab)، في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يساهم في تعزيز الحضور المحلي القوي لـ “شركة أدوية الحكمة”، وزيادة الخبرات المتعلقة بالبدائل الحيوية، والارتقاء بمستويات المبيعات والتسويق والخبرات التنظيمية.
وبهذه المناسبة، قال مازن دروزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “شركة أدوية الحكمة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة: “يسعدنا إضافة دواء “™Truxima” إلى مجموعتنا الخاصة بالبدائل الحيوية والأورام في خطوة تؤكد على نجاح شراكتنا مع شركة “Celltrion” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعدّ الشراكات العالمية جزءاً مكملاً لاستراتيجيتنا المتعلقة بتعزيز محفظة منتجاتنا في المجالات العلاجية، وزيادة فرص المرضى في الحصول على أدوية عالية الجودة، وبأسعار في متناول الجميع”.

شاهد أيضاً

“السياحة”: تصور جديد لبرنامج “أردننا جنة” مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي

عروبة الإخباري – قالت وزارة السياحة والآثار، إن برنامج “أردننا جنة” المتعلق بالسياحة الداخلية يستهدف …

اترك تعليقاً