شركة “سنترال غاز” توقع اتفاقية مع شركة ادوية الحكمة لتزويد مصانعها بالغاز البترولي المسال

cntrl5

عروبة الإخباري – أبرمت شركة “سنترال غاز و شركة أدوية الحكمة”، التابعة لمجموعة “حكمة فارماسيوتيكلزبي . إل. سي.”، مجموعةالشركات الدوائية متعددةالجنسيات وسريعة النمو،اتفاقية يتم بموجبها تزويد مصانع “شركة أدوية الحكمة” وتشغيلها بالغاز البترولي المسال بقدرة تخزينية تصل إلى 30,000 لتر وتم توقيع الاتفاقية في مقر “شركة أدوية الحكمة”، حيث وقعها كلّ من تامر جردانة، المدير العام، لـ “شركة أدوية الحكمة” في الأردن، وأحمد القضاة، نائب المدير العام في شركة “سنترال غاز”.
وبهذه المناسبة ، قال تامر جردانة: “ستسهم هذه الخطوة في تخفيض كلف الإنتاج وترشيد استخدام الطاقة في مصانع “شركة أدوية الحكمة”، إلى جانب تقليل الانبعاثات الكربونية، مما سيكون له أثراً واضحاً في المساعدة على الحفاظ على البيئة في الأردن”.
وبدوره ، قال أحمد القضاة: “تقدر نسب الوفر التي من الممكن أن تحققها “شركة أدوية الحكمة”من خلال الاتفاقية بحوالي7-15 بالمئة (حسب معدلات أسعار الغاز السنوية).ومن المتوقع أن تشجع هذه النسبة الصناعات القائمة على اتخاذ قرار التحول لاستخدام الغاز البترولي المسال بدلاً من أنواع الوقود الأخرى، لما لهذا الأمر من تأثيرات إيجابية على البيئة في الأردن، وكذلك تخفيض الكلفة وتحقيق مستويات أعلى من الأمان والسلامة العامة”.
ومن الجدير بالذكر أن” سنترال غاز” هي أكبر شركة في مجال تركيب شبكات الغاز المركزي المسال و تزويدها بالغاز في الأردن،حيث تملك أكبر أسطول لصهاريج توزيع الغاز بسعة اجمالية تبلغ 110,000 لتر يوميا، وقد تم التعاقد على شراء صهريجين آخرين لتصل مع بداية عام 2018 إلى 136,000 لتر من الغاز المسال يتم توزيعها في جميع مناطق المملكة.

cntrl2

شاهد أيضاً

“السياحة”: تصور جديد لبرنامج “أردننا جنة” مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي

عروبة الإخباري – قالت وزارة السياحة والآثار، إن برنامج “أردننا جنة” المتعلق بالسياحة الداخلية يستهدف …

اترك تعليقاً