رئيس المجلس الرئاسى الليبى يزور عُمان ويبحث اهم المستجدات في ليبيا

oman-sraj5

عروبة الإخباري – بحث رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، الخميس، مع نائب رئيس الوزراء العمانى فهد بن محمود آل سعيد، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، أهمها مستجدات الوضع السياسى فى ليبيا.

ووصل رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج، مساء أمس، إلى مسقط فى زيارة رسمية لسلطنة عمان تستغرق يومين.

وذكرت بوابة “الوسط” الإخبارية الليبية أن المحادثات حضرها وزير الخارجية محمد سيالة، وأعضاء الوفد المرافق، وعن الجانب العمانى وزير الشؤون الخارجية يوسف العلوي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بسلطنة عمان.

وأكد نائب رئيس الوزراء العماني، فى بداية الاجتماع، دعم السلطنة الجهود التى يضطلع بها السراج لإنهاء الأزمة الليبية، وتحقيق الوفاق الشامل فى إطار الاتفاق السياسي، مجددًا رفض بلاده التدخلات الخارجية ودعوة الأطراف السياسية الليبية لانتهاج الحوار أسلوبًا للحل واستبعاد الحل العسكري.

وأقام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم حفل غداء على شرف فائز مصطفىالسراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي والوفد المرافق لدولته.
كما زار السراج  دار الاوبرا السلطانية – مسقط في إطار زيارته للسلطنة.
وقد استمع الضيف والوفد المرافق إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمنتها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية كما عرفوا خلال تجوالهم على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.
وأطلع  السراج على الدور التي تقوم به دار الأوبرا السلطانية – مسقط في اثراء الجوانب الثقافية والإبداعية عبر ما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.

oman-sraj3669

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً