عرض مسرحية “هلوسات” في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الخامس عشر

hlwasat-pls-1

عروبة الإخباري – قدم مسرح الشاعر حبيب الزيودي بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء أمس الاثنين ضمن فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الخامس عشر في دورته العربية الثالثة، عرضا جديدا لمسرحية “هلوسات ” للمخرج الفلسطيني رائد العيسه.
وتشير المسرحية التي تعرض لأول مرة الى حالة الانقسام الفلسطيني –الفلسطيني وانعكاساتها على الشارع الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية،كما اشارت الى الانتخابات الفلسطينية.والظروف اليومية التي يعانيها الفلسطيني جراء ممارسات الجيش الاسرائيلي.
وتدور أحداث المسرحية حول مناضل فلسطيني يختبئ في بيت سيدة فلسطينية تحميه من الاعتقال بعد أن دخل بيتها هاربا من ملاحقات الجيش الاسرائيلي الذي يجتاح البيوت ويمارس القمع والترهيب والاعتقال في الاحياء الفلسطينية باحثا عن مطلوبين بعد ان تعرض مستوطن لاعتداء من فلسطيني.
ويدور حديث مشترك بين المرأة الفلسطينية ” التي جسدتها الممثلة الفلسطينية القديرة منيرة الزريقي” والمناضل الفلسطيني “الذي جسده مؤلف ومخرج المسرحية رائد العيسه” يتناول العديد من القضايا الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون من الجدار و حواجز التفتيش وضيق فرص العمل، واظهار بشاعة التعذيب في سجون الاحتلال الصهيوني.
شارك في العمل المسرحي الذي حضره جمهور غفير محمد خاطر- محمود الريحاوي ، مصمم اضاءة وصوت عطا لله ترزي.
يشار الى ان المهرجان يشتمل على عروض للعديد من المسرحيات من المغرب و الجزائر و الأردن، وفلسطين، و مصر ، وتونس ، اضافة الى تنظيم ندوات نقدية للمسرحيات المعروضة ، وعروض مسرحية للأطفال في مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء .

hlwasat-pls-2

hlwasat-pls-3

hlwasat-pls-4

hlwasat-pls-5

hlwasat-pls-6

hlwasat-pls-7

hlwasat-pls-8

hlwasat-pls-9

hlwasat-pls-10

hlwasat-pls-11

hlwasat-pls-12

hlwasat-pls-13

hlwasat-pls-14

hlwasat-pls-15

hlwasat-pls-16

hlwasat-pls-17

hlwasat-pls-18

hlwasat-pls-19

hlwasat-pls-20

hlwasat-pls-21

hlwasat-pls-22

hlwasat-pls-23

hlwasat-pls-24

hlwasat-pls-25

شاهد أيضاً

كيف لعبت الرواية الفلسطينية دوراً هاماً في توثيق ذاكرة النكبة إلى يومنا هذا؟

عروبة الإخباري – كان جدي يحدثني وأنا من الجيل الثالث للنكبة عن الاستعمار البريطاني لفلسطين …

اترك تعليقاً