ندوة حول «قانون الجرائم الإلكترونية» في «فيلادلفيا»

unv-f665d

عروبة الإخباري – بدعوة من اللجنة الثقافية وقسم الثقافة في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا عقد الدكتور المحامي صخر الخصاونة ندوة تفاعلية مع طلبة القسم حول قانون الجرائم الإلكترونية لعام 2015 والتعديلات المقترحة عليه من قبل الحكومة.
وبين الخصاونة أن الظروف الاتصالية وتطورها في المجتمعات الحديثة فرضت على المشرع التحرك لإحداث تعديلات جوهرية القوانين الناظمة التي من شأنها حماية المواطن والحفاظ على خصوصيته وحقوقه.
ووضح المحاضر أبرز العقوبات الجزائية التي طرأ عليها التغيير في قضايا النشر في القانون المنوي تعديله. ثم فرق بين قانون المطبوعات والنشر وقانون الجرائم الإلكترونية.
ووقف الخصاونة بتأن شارحاً المادة الحادية عشرة من القانون الأخير. موضحاً بعض الآراء الصحفية التي اعتبرتها مادة مسلطة على الحرية الصحفية.
ثم دار نقاش بين المحاضر والطلبة تركزت محاوره حول أبرز المخلفات التي ربما يرتكبها المتعامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي دونما أخذ الحيطة والحذر، فيما أكد بعض الطلبة على ضرورة العمل على الحفاظ على الخصوصية الشخصية والتقيد بأخلاقيات النشر واحترام الآخر، والانتباه إلى عدم الوقوع في شرك خطاب الكراهية.و أدار الحلقة النقاشيةالكاتب والإعلامي رمزي الغزوي عضو هيئة التدريس في قسم الصحافة.

شاهد أيضاً

خربشات

عروبة الإخباري – الإعلامية هند خليفات خربشات .. بعض من سواد الحبر على صمت الورق …

اترك تعليقاً