مركز دراسات البيئة المبنية ينظم ورشة حول التصميم التشاركي في هندسة فيلادلفيا

wrtyer45

عروبة الإخباري – تحت رعاية الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا قام مركز دراسات البيئة المبنية بعقد ورشة عمل تدريبية حول التصميم التشاركي مع طلبة قسم هندسة العمارة في جامعة فيلادلفيا وذلك يوم الاثنين الموافق 30/10/2017. تعتبر الورشة جزء من مشروع تعزيز المسؤولة المدنية في المدارس الذي يقوم به مركز دراسات البيئة المبنية . شاركت في الورشة السيدة الاء الحسيني والسيدة غالية العرموطي المتابعين لهذا المشروع الواقع ضمن برنامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAid) لدعم مبادرات المجتمع المدني المنفذ من خلال (fhi360) والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAid).
اشار الأستاذ الدكتور محمد امين عواد مستشار رئيس الجامعة الى الاهمية الكبيرة للبيئة التعليمية في تنمية الطالب وصقل شخصيته. كما واشار الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة الى رعاية كلية الهندسة المستمرة لاي مبادرات من شأنها تطوير العملية الاكاديمية والتفاعل مع المجتمع المحلي. اوعز الدكتور اسامة الخصاونة رئيس قسم هندسة العمارة الى اهمية تبني اساليب التصميم التي تراعي الصورة الادراكية للبيئة و تأثيرها على انطباعات الافراد تجاه البيئة المحيطة. واعتبرت د.أحلام الشريف عضو هيئة التدريس بقسم العمارة ان التصميم التشاركي هو جزء من الاستدامة الاجتماعية الواجب مراعاتها في التصميم المعماري.
تاتي الورشة التي ادارتها المهندسة لارا زريقات المدير المشارك لمركز دراسات البيئة المبنية كجزء من اعمال المرحلة الثانية في مشروع تعزيز المسؤولة المدنية الذي يبرز خلاله دور الجامعات في تطبيق النموذج المقترح للتصميم التشاركي في عدد من المدارس المشاركة من خلال وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين. يتكون الفريق المسؤول عن دور الجامعات من د.رائد التل كمنسق عام (الجامعة الالمانية)، د.خالد تيرزي (جامعة البترا)، د.افنان صالح (جامعة فيلادلفيا)، د.ديالا الطراونة (الجامعة الاردنية)، م.ثائر قبعة (الجامعة الالمانية)، م. نماء القضاة (الجامعة الاردنية).

شاهد أيضاً

د. الخطيب: القروض التي يحصل عليها الطلبة (قروض حسنة)

عروبة الإخباري – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، …

اترك تعليقاً