انطلاق فعاليات أيام الزرقاء الثقافية

ayam-zarq-2017-100

عروبة الإخباري – انطلقت في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، فعاليات أيام الزرقاء الثقافية والتي حملت شعار “مكانا بينكم”، بتنظيم نادي الطفل الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء وغرفة تجارة الزرقاء.

وتشتمل الفعاليات، التي تستمر ثلاثة أيام، على عرض مسرحيتي : الجار للجار من تأليف واخراج أحمد الصمادي، وحكاياتنا ما بتخلص لفريق ” خطوة بخطوة “، اضافة الى عرض مشهد مسرحي لجمعية قاهرو الاعاقة الخيرية، وعرض الفيلم الأردني ” جميلة ” للمخرج فيصل الزعبي.

وعبر مندوب وزير الثقافة مدير الثقافة الدكتور منصور الزيود ،عن شكره لغرفة تجارة الزرقاء على اضطلاعها بمسؤوليتها الاجتماعية والثقافية التي تمثلت في أبهى صورها من خلال الدعم الذي وفرته لنادي الطفل من أجل احياء أيام الزرقاء الثقافية.

وقال مدير المهرجان رئيس نادي الطفل سامي المجالي، ان شعار المهرجان لهذا العام يحمل” مكانا بينكم ” لتعزيز التواصل مع الأشخاص من ذوي الاعاقة، مشيرا الى ان نادي الطفل الذي تأسس عام 1996 يقيم هذا المهرجان السنوي لاقامة فعاليات ثقافية يتابعها جمهور الزرقاء.

وبين رئيس غرفة التجارة حسين شريم، ان الغرفة معنية بدعم الفعاليات الثقافية والفنية والشبابية، بحيث تمثل مساهمة من القطاع التجاري لأنشطة المجتمع المحلي المتنوعة ومن ضمنها الثقافية، ايمانا من الغرفة بأهمية الثقافة في التنمية والارتقاء بالسلوكيات المجتمعية.

واشتملت فعاليات اليوم الأول، على عرض مسرحية “مكانا بينكم ” لمجموعة من ذوي الاعاقة من قصار القامة، وعرض فيلم قصير عن نشاطات نادي الطفل وفقرة شعرية للطفلة منة الله بالو وفقرة غنائية للفنان أحمد العلي، اضافة الى افتتاح بازار خيري، ومعرض للفنون التشكيلية والحرف اليدوية بتنظيم مجمع الأشرفية الثقافي باشراف الفنان منصور الكيالي ومشاركة الفنانة هناء جابر.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول، التي تابعها جمع من أهالي الزرقاء، وزع الدكتور منصور الزيود الدروع التكريمية على مستحقيها.

ayam-za-21

ayam-za-22

ayam-za-23

ayam-za-24

ayam-za-25

ayam-za-26

ayam-zarq-2017-101

ayam-zarq-2017-102

ayam-zarq-2017-103

ayam-zarq-2017-104

ayam-zarq-2017-105

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً