الوحدات ينتزع الصدارة منفردا والجزيرة يبدد طموح الرمثا

عروبة الإخباري – انتزع فريق نادي الوحدات صدارة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، بعد أن ضرب مرمى ضيفه فريق نادي الحسين إربد بنتيجة 4-1، في المواجهة التي جمعتهما امس على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، في إطار مباريات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري.
الوحدات الذي سجل أهدافه في الحصة الثانية من المباراة، رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول منفردا متقدما بفارق نقطة عن أقرب مطارديه، فيما بقي فريق الحسين متذيلا لائحة الترتيب بنقطة واحدة.
وسجل فريق الجزيرة فوزا ثمينا على فريق الرمثا بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد عمان الدولي ليرفع الجزيرة رصيده الى 7 نقاط مساويا لرصيد الرمثا.
وعلى ملعب الكرك، انتزع فريق ذات راس فوزا ثمينا على حساب ضيفه فريق المنشية بنتيجة 4-1، في مباراة شهدت اعتراضات على التحكيم من جانب المنشية، ما استدعى اشهار الحكم للبطاقة الحمراء لكل من المدير الفني للفريق رأفت علي، واللاعب سعد سلامة.
وبهذه النتيجة رفع ذات راس رصيده الى 5 نقاط، مقابل نقطتين لفريق المنشية.
الوحدات 4 الحسين إربد 1
استغرق الوحدات كثيرا الوقت في التحضير، رغم حضوره الفني والبدني والذهني في كافة ارجاء الملعب، وركز العابه في الميسرة من خلال انسجام أحمد الياس وحمزة الدردور وفهد يوسف، ومع انضمام عبدالله ذيب للميسرة وتحرك الدردور للميمنة، وتولى مرجان ورجائي عايد ضبط الايقاع في منطقة العمليات، فيما كان قلبي الدفاع طارق خطاب وباسم فتحي في راحة نسبية، نظرا لتراجع لاعبي الحسين للمواقع الدفاعية، والاعتماد على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى الوحدات، وابرز كرة نهار شديفات الذي واجه شفيع منفردا لكن الأخير ضيق عليه مساحة المرمى وأنقذ الموقف.
الوحدات لم يتأخر في وضع مرمى ابو مسامح تحت التهديد، وكان فهد يوسف مصدر الخطورة، ليمرر كرة عرضية ابعدها تي دينس قبل وصولها لبهاء، واخرى عندما تبادل الدردور ويوسف كرة أنيقة وصلت لمرجان على مشرف الجزاء سددها في احضان الحارس، فيما سيطر الحارس ابو مسامح على عرضية احمد الياس في الوقت المناسب.
دفاعات الوحدات اضحت في منتصف الملعب مع انتصاف الحصة، في مؤشر على ضغط رهيب للوحدات بغية تحقيق التقدم، ومن كرة مرتدة كاد نهار شديفات ان يتقدم للحسين لولا براعة شفيع في الوقت المناسب الذي تصدى من جديد لتصويبة شديفات، لتقوم المدرجات على تسديدة رجائي عايد الذي ابعدها ابو مسامح الذي تألق في ابعاد رأسية بهاء فيصل لتصل يوسف الذي رفعها على رأس بهاء سددها الاخير بجوار القائم الايسر لأبو مسامح، ليهدر الدردور فرصة خرافية عندما استقبل كرة بهاء وانفرد بالمرمى سدد كرة لامست العارضة الى خارج الملعب، لتنتهي احداث الحصة الاولى بالتعادل السلبي.
اكتساح “أخضر”
جاء سيناريو الشوط الثاني كسابقه، هجمات مركزة للوحدات، ودفاع مستميت من جانب “الأصفر”، وتعددت مشاهد الركنيات للوحدات، وكاد مرجان ان يتقدم للوحدات من إحداها والتي نفذها ذيب على رأس خطاب سددها مرجان فوق المرمى، واخرى كرباجية من رجائي بأحضان ابو مسامح، لتشهد الدقيقة 59 الهدف الاول للوحدات عندما انسل عبدالله ذيب من الميسرة ومرر كرة على مشارف الجزاء للدردور الذي مررها انيقة لمرجان الذي سددها بيسراه ارتطمت بباطن القائم الايسر وتابعت مسيرها للشباك الهدف الاول، لينهض الوحدات سريعا ويضيف الهدف الثاني عندما قام فهد يوسف بجهد خارق وسار بالكرة في الميسرة ومرر الكرة على نقطة الجزاء صوب عبدالله ذيب الذي اطلقها قذيفة ملأت الشباك في الدقيقة 61.
مدرب الحسين دفع بورقة خلدون الخزام عوضا عن بلال الداود، لتفعيل المنظومة الهجومية، بيد ان الوحدات لم يكتف بالثنائية، عندما انسل عمر قنديل خلف كرة الدردور، ليمررها على رأس بهاء الذي اودع الكرة بالشباك الهدف الثالث في الدقيقة 70.
ودفع مدرب الوحدات بالبديل صالح الجوهري عوضا عن بهاء فيصل، لتشهد الدقيقة 77 الهدف الرابع للوحدات، عندما مرر سعيد مرجان كرة للدردور الذي انفرد بالمرمى فخرج الحارس لملاقاته خارج المنطقة راوغه وسدد كرة في الشباك الهدف الرابع للوحدات.
مدرب الحسين دفع بالثنائي مهند العزة وعدي رمضان عوضا عن محمد زينو واليسيري، فيما دفع مدرب الوحدات بأنس العوضات بديلا فهد يوسف، ومن كرة مباغتة حقق توريه هدفا للحسين بكرة قوية من خارج الجزاء على يمين شفيع في الدقيقة 84، وكاد عبدالله ذيب ان يحقق الهدف الخامس من صاروخية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس ابو مسامح.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 4 الحسين 1
الاهداف: سعيد مرجان د: 59، عبدالله ذيب د:61، بهاء فيصل د :70، حمزة الدردور د :77 (الوحدات)، توريه د: 84 (الحسين)
الحكام: مراد زوهرة، فيصل شويعر، عبدالرحمن عقل ومهند عقيلان.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
مثل الوحدات: عامر شفيع، طارق خطاب، باسم فتحي، عمر قنديل، احمد الياس، رجائي عايد، سعيد مرجان، عبدالله ذيب، فهد يوسف (انس العوضات)، بهاء فيصل (صالح الجوهري) وحمزة الدردور.
مثل الحسين: مصطفى ابو مسامح، مالك اليسير ي (عدي رمضان)، تي دينس، احمد الربابعة، توريه، سمير رجا، احمد ابو كبير، بلال الداود (خلدون الخزام)، نهاء الرواشدة ومحمد الزينو (مهند العزة).
الجزيرة 3 الرمثا 2
لعل الكرة الصاروخية التي اطلقها محمد راتب مع بداية المباراة وردتها عارضة حارس الجزيرة أحمد عبدالستار، والرد السريع الذي جاء من خلال التسديدة القوية التي لجأ اليها عدي جفال من خارج المنطقة وجاورت قائم حارس الرمثا رأفت ربيع، أوحت بالنوايا الهجومية للاعبي الفريقين، وقدرتهم على بسط النفوذ على منطقة الألعاب التي تناوب عليها الفريقان في بناء الهجمات المركزة، والتي رفعت من وتيرة المنافسة، في ظل تبادل التواجد والفرص التي ظهرت أمام مرمى الحارسين.
الجزيرة شدد على الكرات البينية القصيرة بهدف سحب لاعبي الرمثا الى المنطقة الأمامية، وبذل محمد طنوس ونور الدين الروابدة وأحمد العيساوي وموسى التعمري وعدي جفال جهدا وفيرا من ناحية المساندة الدفاعية، او عبر الانطلاق بهجمات منوعة عززت من القوة الهجومية وجعلت مرمى الحارس ربيع عرضة للتهديد، حيث ارسل جفال كرة عرضية طالت عن المهاجم عبدالله العطار، بينما ابتعدت رأسية يزن العرب عن العارضة.
الرمثا ظهر تركيزه على الجانب الهجومي بتواجد اكبر عدد من لاعبيه في منطقة المناورة، مع اللجوء الى اطراف الملعب لاستغلال ارسال الكرات العرضية، وأحسن عبدالله اومحمد شوكان ومصعب اللحام ومحمد راتب في استغلال بعض المساحات التي ظهرت في عمق دفاعات الرمثا، ما سهل من مهمة المهاجم الدوني في التحرك وكشف مرمى الحارس عبد الستار من خلال الكرة التي سددها من داخل المنطقة وجاورت القائم الأيمن بقليل، ثم الكرة التي ارسلها ابو هضيب من خارج المنطقة وابتعدت عن القائم الأيسر، قبل أن تأتي تسديدة شوكان التي ارسلها من على حافة المنطقة وعلت العارضة بقليل، ليرد عليه طنوس بقذيفة بعيدة المدى تألق الحارس ربيع في ابعادها.
وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، كان محمد طنوس يتوغل من الميسرة ويرسل كرة عرضية تهيأت أمام المتحفز موسى التعمري الذي سددها قوية استقرت على يسار الحارس ربيع معلنا عن هدف التقدم للجزيرة في الدقيقة 45.
إثارة و4 أهداف
واستهل الرمثا الحصة الثانية بتكثيف الهجمات التي ضربت دفاعات الجزيرة من مختلف المحاور، سعيا لادراك التعادل الذي كاد أن يتحقق بوقت مبكر، عندما ارسل اللحام ركنية سددها محمد راتب براسه ابعدها الحارس عبد الستار على حساب ركنية، وقبل أن يأتي التعادل من خلال الكرة التي حاول اعاته المدافع فادي الناطور الى الحارس، ليستغلها محمد الراتب ويسددها على يمين الحارس عبدالستار في الدقيقة 50.
هذا الهدف زاد من سخونة اللقاء، في ظل إصرار الفريقين على طرق الشباك، فبعد الكرة القوية التي ارسلها عدي الجفال وتألق حارس الرمثا ربيع بإبعادها من حلق المرمى، كان مصعب اللحام ينطلق بهجمة مضادة وعند عبوره المنطقة مرر كرة عرضية تهيأت أمام شوكان الذي سددها قوية لكن المدافع خير الله ابعدها قبل أن تلصق بالشباك.
مدرب الرمثا لجأ الى التبديل بإخراج محمد راتب (المصاب) وادخل ابراهيم الخب، في الوقت الذي واصل فيه لاعبو الفريقين تبادل السيطرة على مناطق الألعاب التي تحررت من خلال الهجمات التي شكلت عبئا على مدافعي وحارسي الفريقين، وومن إحداها وصلت الكرة الى مصعب اللحام الذي أرسلها عرضية لتضرب بيد المدافع شلباية احتسبها الحكم ركلة جزاء نجح شوكان بتسديدها على يمين الحارس عبد الستار الهدف الثاني للرمثا في الدقيقة 66.
فرحة الرمثا لم تدم كثيرا عندما مرر عدي الجفال كرة بينية ضربت عمق الرمثا ووضعت فادي الناطور في مواجهة المرى وحده ويسدد الكرة على يسار الحارس مدركا التعادل في الدقيقة 70، وفي الوقت الذي طرح فيه مدرب الجزيرة ورقة البديل شادي الحموي مكان العيساوي كان الحموي يستغل الكرة التي سددها جفال وارتدت من المدافعين، ويسددها قوية استقرت على يمين الحارس ربيع واضعا فريقه في المقدمة في الدقيقة 77. وما تبقى من وقت كثف الرمثا من محاولاته الهجومية عبر ارسال الكرات الطويلة، فيما لجا الجزيرة الى (قتل اللعب) قدر الإمكان، واللجوء الى الهجمات المضادة التي كادت أن تعزز من تقدمها بعد أن واجه التعمري المرمى وحده وسدد الكرة ليردها الحارس ربيع في الوقت المناسب.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 3 الرمثا 2
الأهداف: موسى التعمري د.45، محمد راتب د.50، شوكان د. 66، فادي الناطور د.70، شادي الحموي د.77.
الحكام: أحمد يعقوب، أحمد مؤنس، حمزة ابو عبيد، محمد مفيد.
العقوبات: انذر عبدالله ابو زيتون وعامر ابو هضيب (الرمثا)، وعدي جفال (الجزيرة)
مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، مهند خيرالله، يزن العرب، فادي الناطور، فراس شلباية، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، أحمد العيساوي (شادي الحموي)، موسى التعمري، عدي الجفال (عمر الحسيني)، عبدالله العطار (محمد البلاونة).
مثل الرمثا: رأفت الربيع، جهاد الباعور، عامر علي، عبدالله نصيب، قصي نمر، عامر ابو هضيب، عبدالله ابو زيتون (حسان زحراوي)، محمد شوكان، محمد راتب (ابراهيم الخب)، أحمد الدوني، مصعب اللحام (خالد الدردور).
ذات راس 4 المنشية 1
بدأ فريق المنشية أحداث المباراة مهاجما، ودفع بسعد سلامة ومحمد طه ومحمد مفلح الى منطقة العمليات، الأمر الذي اربك دفاعات ذات راس، والتي اعتمدت على تشتيت الكرات اولا بأول، وركز المنشية في هجماته على الميمنة التي تواجد فيها المدافع علي ياسر، ومن تمريرة بينية داخل الصندوق أرسلها محمد مفلح الى ميشيل كافيه الذي اخذها على الطاير ودكها في شباك ذات راس على يمين الحارس أنس طريف، مسجلا هدف التقدم للمنشية عند الدقيقة 4، وشعر فريق ذات راس بالحرج وبدأ الاعتماد على الهجوم الفعال عبر حازم جودت ونبيل ابو علي، ومن الأطراف بواسطة عمر الشلوح ومحمد طلعت، وأخذ يرسل الكرات للمهاجم سيدرك، ونجح محمد طلعت في ارسال كرة عرضية امام مرمى المنشية اخرجها المدافع محمد الصقري على حساب ركنية، نفذها عمر الشلوح وانبرى لها المدافع المتقدم مالك الشلوح الذي دكها برأسه داخل شباك المنشية، محققا هدف التعادل لفريق ذات راس عند الدقيقة 7.
وتوالت بعد ذلك هجمات المنشية والتي تعددت معها الركلات الركنية، وفرض خط وسط المنشية المكون من محمد طه وسعد سلامة ومحمد مفلح حصارا كبيرا على دفاعات ذات راس بمساندة من اشرف المساعيد، لكن الهجمات لم تنجح في اصابة مرمى ذات راس، وارسل محمد مفلح كرة عرضية للمتقدم اماندو الذي صوب “برعونة” فوق المرمى الخالي، رد عليه فريق ذات راس بكرة مرتدة تبادل خلالها محمد طلعت وحازم جودت الكرة لتصل الكرة الى سيدرك الذي صوب بقوة لكن حارس المنشية محمد زياد انقذها ببراعة قبل ان تعانق الشباك.
وواصل فريق ذات راس عملياته الهجومية من كافة المحاور، ومن كرة ثابتة ارسل محمد طلعت كرة صاروخية على يسار الحارس محمد طلعت لتعانق الشباك هدف التقدم لفريق ذات راس عند الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم ذات راس بنتيجة 2-1.
اعتراضات وطرد
واصل فريق ذات راس هجومه بغية تعزيز التقدم، وارسل عمر الشلوح قذيفة اخرجها مدافع المنشية صدام شهابات على حساب ركنية، رد عليه المنشية بهجمة مباغتة بقيادة محمد مفلح وبمشاركة محمد طة واشرف المساعيد لتصل الكرة الى اماندو المتقدم ليشتتها الدفاع على حساب ركنية، نفذها محمد طة الا ان المدافع احمد نعيمات ابعدها بذكاء من امام المرمى، وعاد محمد طة لينفذ كرة ثابتة داخل الصندوق لتصل الكرة الى ميشيل كافية الذي ارسل كرة ارضية زاحفة ابعدها حارس ذات راس انس طريف بإعجوبة بقدمه وهو ملقى على الأرض، واشرك فريق المنشية محمود الحوراني مكان أشرف المساعيد، بينما اشرك ذات راس سميح قازان مكان علاء الشلوح بهدف تعزيز منطقة الوسط.
وبدأت الاعتراضات من قبل المنشية على قرارات الحكم، ليتم طرد مدرب المنشية رأفت علي بالبطاقة الحمراء، ولاعب الفريق سعد سلامة، حيث استثمر ذات راس النقص العددي للمنشية وانتقل للهجوم السريع، ومن كرة مرتدة تبادلها محمد طلعت وسيدرك، صوب طلعت كرة صاروخية عانقت الشباك هدف التعزيز الثالث لذات راس عند الدقيقة 87، ولم تفلح محاولات المنشية بالتقدم للامام، الا ان فريق ذات راس استثمر تقدم مدافعي المنشية، وتقدم محمد طلعت بكرة ارسلها عرضية على قدم سيدرك الذي صوب في المرمى هدف ذات راس الرابع عند الدقيقة 90+2، ليعلن الحكم بعد ذلك انتهاء المباراة بفوز كبير لذات راس على المنشية بنتيجة 4-1

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي لكرة القدم بمراجعة قانونية لاقتراح فلسطيني بإيقاف إسرائيل

عروبة الإخباري – أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الجمعة، بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح …

اترك تعليقاً