“ميلاد مر” فيلم فلسطيني يجسد وحدة الشعب الفلسطيني تجاه القمع الاسرائيلي

melad-mr-1

عروبة الإخباري – “ميلاد مر” فيلم جديد يحاكي الألم الفلسطيني ويُعري ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الخبيثة والقمعية تجاه الشعب الفلسطيني من انتهاك حقوق الآنسان وقمع وفرض حصار ضد تحركات الفلسطينيين.
و يمارس جنود الاحتلال الاسرائيلي في احداث الفيلم البطش و الوحشيتة ضد الاسرة الفلسطينية البسيطة الممثلة بـ” جمال ولمى” الزوجين اللذان لم ينجبا منذ زواجهم قبل خمسة عشر عاما ليتحقق حلمهما بعد هذه الاعوام بولادة طفلهما البكر.
ويجسد أحداث الفيلم الذي يشارك به مجموعة من الفنانين الاردنيين والفلسطينيين مدى التمسك بالوحدة الوطنية وباللُحمة الإسلامية المسيحية للتصدي لاعتداءات الاحتلال وعنصريته واستهدافه للمقدسات الاسلامية والمسيحية.من خلال الكنيسة ودورها في النضال ضد اغلاق الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصى واعتدائه على الفلسطينيين والمرابطين.
ولم يخل الفيلم من المشاهد الكوميدية التي جسدتها ام زهدي وزوجها .وبائع الخردة والعديد من المواقف النضالية التي قام بها شخصيات في الفيلم منها الطبيب موريس الذي يأوي مناضل ويقوم على علاجه.
“ميلاد مر” فلم فلسطيني من اخراج محمد فرحان (الكرمي) ، تاليف رياض حلايقة وانتاج شركة توب لينس للانتاج الفني والمنتج المنفذ شركة الرمز للانتاج الفني ياسين دعيبس، والمخرج المنفذ وسيناريو وحوار ألاء خان ومكياج وميك أب اريج نمري.
ويقوم ببطولته الفنان الاردني منذر رياحنة والفنانة نهى سمارة وعبد الكريم القواسمي وسميرة الأسير وجمال زيادة ومحمد الابراهيمي وحسن خمايسة وطارق التميمي ونجاح ابو الهيجاء ومحمود ابو الهيجاء ومحمد رشيد ومعتصم البيك.

melad-mr-2

melad-mr-3

melad-mr-4

melad-mr-5

melad-mr17

melad-mr172

melad-mr179

melad-mr566

melad-mr-6

melad-mr-7

melad-mr-8

melad-mr-9

melad-mr-10

melad-mr-11

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً