صالون الرصيفة الأدبي ينظم أمسية أدبية في الزرقاء

azea-d-6-61

عروبة الإخباري – نظم صالون الرصيفة الادبي بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء مساء الخميس الماضي امسية شعرية ادبية بحضور العديد من جمهور الادب والشعر .
وتحدث مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيودي عن خطة وتطلعات المديرية من اجل انجاح الحراك الثقافي في الزرقاء، من خلال إشراك الهيئات الثقافية كافة في وضع خطة للنهوض بالحياة الأدبية والفنية في المحافظة، ومن خلال تأسيس قاعدة بيانات توفر للمديرية سبل التواصل مع الهيئات الثقافية والمثقفين أنفسهم.
من جانبها قالت رئيسة الجمعية عزيزة الدعجة « ان هذه الندوة عبارة عن عرس ثقافي يضاف إلى الأعراس الديمقراطية التي ستشهدها المملكة قريبا من خلال الانتخابات البلدية واللامركزية،لتبقى الرصيفة درة التاج الهاشمي، والمبادرة لتعميق الولاء للقيادة الهاشمية، والانتماء لأردننا الغالي، والسبـّاقة لاقامة الفعاليات التي تعزز الهوية الوطنية الأردنية».
واشتملت الأمسية التي أدارها الناقد الاستاذ محمد المشايخ، على قراءة قصائد واكبت جماليات الشعر العربي ومضامينه الملتزمة بهموم الأمة وقضاياها المصيرية للشعراء: اسلام علقم، حمودة زلوم، ختام القلاب، رشاد رداد، رضوان الزواهرة، وسناء وادي الرمحي، وقصي ادريس، ومحمد أكرم السالم، ومنى الغلاييني، وهنادي الصدر.
كما تضمنت الأمسية إشهار رواية الدكتور سليمان العليمات(ذاكرة السمك) بعد أن قدّم شهادة إبداعية تضمنت إشارته لترجمة رواياته للإنجليزية وسعيه لايصال الرواية الأردنية الى العالمية، في حين قدم الفنان عدنان بزادوغ شرحا موجزا عن المتحف الشركسي الذي أسسه ويديره في منزله.
مثلما اشتملت على قراءات قصصية للكاتبين خلود المومني، و محمد عبد الكريم الزيود عكست جماليات المكان، اضافة الى تنظيم مسابقة ثقافية باشراف كل من عبد الخالق عزيز، وفرح الشبيكات.

azea-d-6-63

azea-d-6-64

azea-d-6-65

azea-d-6-66

شاهد أيضاً

كيف لعبت الرواية الفلسطينية دوراً هاماً في توثيق ذاكرة النكبة إلى يومنا هذا؟

عروبة الإخباري – كان جدي يحدثني وأنا من الجيل الثالث للنكبة عن الاستعمار البريطاني لفلسطين …

اترك تعليقاً