تحت الهواء 18/7/2017

– نفى الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ما تناقلته بعض وسائل الاعلام الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين عن وجود ثوم مستورد من مصر في السوق المركزي وضع داخل عبوات تشير الى انتهاء صلاحيته قبل ثلاثة اشهر.
– أكد رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات انه لن يتم المساس نهائيا بالحقوق المكتسبة للعاملين في الشركة
– دان تيار التجديد الأردني والذي يضم أحزاب ( أردن أقوى ، حصاد ، تواد، التيار الوطني ، الحياة) تعديل المادة 183مكرر في مشروع قانون العقوبات والذي يحرم الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص من حقوقهم في الإضراب تلبية لمطالب وظيفية .
– ضبطت الأجهزة الأمنية سائق “كابسة” يعمل في بلدية إربد يبيع حاويات لأصحاب محال الخردى ، وحولته البلدية إلى المدعي العام، حسب رئيس لجنة البلدية حسين مهيدات.
– أصدرت دائرة قاضي القضاة تعليمات جديدة تنظم عملية منح المحاكم الشرعية لاذن الزواج لمن أكمل الـ15 سنة شمسية من عمره ولم يكمل الـ18 عاماً، وتلزم بدورة للمقبلين على الزواج.
– يعقد مجلس النواب اليوم جلستين؛ صباحية ومسائية، يبدأ فيهما بمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون أصول المحاكمات الجزائية، والذي يتضمن 85 مادة معدلة، وفي حال أنهى المجلس مناقشة مشروع القانون يكون قد أنهى ما يقرب من 9 مشاريع قوانين على جدول أعمال دورته الاستثنائية، من أصل 16 مشروعا، ما يوصف بـ”إنجاز تشريعي إيجابي”.
-حضور حاشد وواسع لممثلي وسائل إعلام أجنبية وعربية شهدته الجلسة الأخيرة لمحكمة أمن الدولة فيما عرف بقضية الجفر صباح أمس، والتي قضت فيها المحكمة بالسجن المؤبد والأشغال الشاقة على الجندي معارك التوايهة بعد إدانته بما نسب إليه من تهم. كما حضر الجلسة ممثلون عن السفارة الأميركية في عمان.
-يرعى رئيس الوزراء د.هاني الملقي غدا الاحتفال بيوم التعاون الدولي الذي تنظمه المؤسسة التعاونية الأردنية في حدائق الحسين بعمان.
-يقيم مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة ميناء حاويات العقبة حفل عشاء تكريميا، في وداع الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الحاويات يبيه ينسن، وترحيبا بالرئيس الجديد ستيفن يوغالينغم. الدعوة وجهها رئيس مجلس مفوضي السلطة ومجلس إدارة الشركة ناصر الشريدة، ليقام الحفل في فندق ماريوت عمان الاثنين المقبل.
-السفير المغربي في عمان محمد ستري يقيم في الثلاثين من الشهر الحالي حفل استقبال بفندق الماريوت بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتولي العاهل المغربي الملك محمد السادس العرش.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً