انطلاق «الدورة الرمضانية» بالمخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين

mkhem55s

عروبة الإخباري – انطلقت في المخيم الاماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود شرقي الزرقاء ، فعاليات «الدورة الرمضانية» التي تستمر لمدة أسبوعين،وتتضمن أنشطة متنوعة: ثقافية وترفيهية ورياضية.
وهنأ مدير المخيم عبدالله علي المحرزي اللاجئين في المخيم بحلول شهر رمضان، وذلك خلال كلمة افتتح بها الدورة التي يجري تنظيمها سنويا بهدف التخفيف عنهم وإشغال وقت فراغهم بكل ما هو مسلٍ ومفيد.
وقال المحرزي « أن برنامج فعاليات الدورة تم إعداده بشكل مدروس بحيث يغطي الجوانب الروحية والذهنية وينمي المواهب للأشقاء السوريين المقيمين في المخيم»، مبينا ان الفعاليات سوف «تنتهي قبل العشر الأواخر من رمضان حتى يتفرغ الأخوة السوريين للعبادة».
وبحسب المحرزي،فقد تم تخصيص مجموعة من الأنشطة والمسابقات المتنوعة لتغطي كافة الفئات العمرية، ولكلا الجنسين،بهدف تنمية الفكر والثقافة .موضحاً أن البرنامج يشتمل على «مسابقات قرآنية، وتكريم حفظة القرآن الكريم».
ولفت الى أن الإدارة «لم تغفل الجانب الثقافي، حيث تم إضافة مسابقة ثقافية بعنوان»سؤال عالماشي»،والتي تهدف إلى بث روح المنافسة على المعلومة والإرتقاء بالجانب المعرفي والثقافي،وبهدف ترسيخ القراءة وحب المعرفة والبحث عن المعلومة للمتسابقين من أبناء المخيم».مشيرا كذلك إلى تخصيص مسابقة رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة وشد الحبل».
وأكد المحرزي أن إدارة المخيم تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للاجئين المقيمين، والذين هم «أخوة أعزاء علينا، ونحن دائما نسعى إلى أن نقدم لهم ما نقدم لعائلاتنا وأسرنا من خدمات تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي».

شاهد أيضاً

”السرب” حكاية ثأر وطن* عبير العربي

عروبة الإخباري – كنت حريصة على مشاهدة فيلم “السرب” والذي يعد لون من أعمال الأفلام …

اترك تعليقاً