اعتصام نسائي أمام هيئة الامم المتحدة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام

nsa-asra3562

عروبة الإخباري – ضمن اسبوع التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية نفذ اتحاد المرأة الأردنية وبمشاركة واسعة من الهيئات والمنظمات النسائية اعتصاماً أمام مبنى هيئة الامم المتحدة تأييداً ودعماً لإضراب الأسرى المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان 2017 وذلك من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والانسانية وقد قام وفدٌ نسائيٌ يمثل الهيئات المشاركة بتسليم مذكرة تطالب فيها هيئة الامم المتحدة القيام بدورها وأن تتحمل مسؤولياتها اتجاه الأسرى بتطبيق المواثيق والقوانيين الدولية التي تؤمن الحياة الأمنة للأسرى فيما يلي نص المذكرة :
مــذكــرة 
إلى الأمين العام للأمم المتحدة 
مقدمة من اتحاد المرأة الاردنية والهيئات والمنظمات النسائية و مؤسسات المجتمع المدني في الأردن
السيد الأمين العام للأمم المتحدة / السيد انطونيو غوتيرس المحترم 
تحية وبعد،،،
 نتوجه إليكم بهذه المذكرة والاسرى الفلسطينينون،مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني منذ 17 من نيسان 2017 من اجل تحقيق مطالبهم العادلة ، والتي كفلتها كافة المواثيق والقوانين الدولية والتي تعتبر حق طبيعي لكل أسير سياسي، ان ابرز هذه المطالب هو التوقف عن الاعتقال الاداري وتوفير ابسط متطلبات الحياة داخل السجون ، فمن حق المعتقلين بزيارات دورية من كافة افراد عائلاتهم دون قيد او شرط، والتوقف عن مسألة الاهمال الطبي بحق الاسرى وتوفير شروط آمنة خلال تنقلاتهم في البوسطة بالاضافة للعديد من المطالب الحقوقية والانسانية العادلة الاخرى .
 ان سلطات الاحتلال الصهيوني وحكوماتها المتعاقبة تواصل سياسة الاعتقالات والتنكيل ضد الفلسطينينن، حيث لا يزال العدو يختطف في سجونه حوالي 7000 اسير من بينهم ما يقارب 330 طفل دون سن الثامنة عشر من العمر و68 اسيرة ، و13 من نواب المجلس التشريعي، وبلغ عدد شهداء الحركة الاسيرة 212 اسير منذ عام 1967. 
يدخل الاسرى يومهم ال 211 في الاضراب المفتوح عن الطعام، الامر الذي يهدد حياتهم ويشكل الخطر الشديد على صحتهم،وبالرغم من ذلك فهم يرفضون رفضا قاطعا التغذية القسرية التي تعتبر مخالفة لكافة القوانين والاخلاقيات والقانون الانساني العرفي، ويرفضون اي صفقة لكسر إرادتهم أو إنهاء إضرابهم دون تحقيق مطالبهم العادلة . مخالفة بذلك القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف.
 إن سلطات الاحتلال الصهيوني تمارس كافة أنواع الإعتقال بما فيها الإعتقال الإداري والممارسات المخالفة للقوانين الدولية، وقد دأبت سلطات الاحتلال على استخدام سياسة العزل الإنفرادي وذلك باحتجاز الأسرى داخل زنازين ضيقة ومعتمة و لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الإنسانية. حيث يستمر اعتقالهم انفرادياً لسنوات طويلة، كما تعتمد سلطات الاحتلال سياسة الإهمال الطبي المؤدي إلى الوفاة تجاه الأسرى، ولا تلتزم بالمعايير الصحية التي فرضها القانون الدولي تجاه المعتقلين، وشرع الاحتلال بفرض قانون يمنع الأسرى من التعليم.
 إن اتحاد المرأة الاردنية والهيئات والمنظمات النسائية و مؤسسات المجتمع المدني في الاردن تؤكد وقوفها التام مع الحركة الفلسطينية الأسيرة في نضالاتها بمواجهة الجلاد الصهيوني، وتؤيد المطالب العادلة للاسرى المضربين عن الطعام وتطلب من الامين العام وكافة مؤسسات الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ما يلي :
11. تفعيل مؤسسات الامم المتحدة ذات الصلة لاخذ دورها والضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة الفورية لمطالب الاسرى العادلة والعمل على أطلاق سراحهم.
22. ان تتحمل مؤسسات الأمم المتحدة مسؤوليتها بتطبيق المواثيق والقوانين الدولية التي تؤمن الحياة الامنة للأسرى. 
33. كشف حقيقة ما يحدث داخل أقبية السجون والمعتقلات الصهيونية والممارسات الفاشية التي تقوم بها سلطات الاحتلال تجاه الاسرى الفلسطينيين والشعب الفلسطيني .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام…
الهيئات والمنظمات النسائية و مؤسسات المجتمع المدني في الاردن الموقعة على المذكرة :
– اتحاد المرأة الأردنية
– اللجنة الوطنية لشؤون المرأة
– معهد تضامن النساء
– الملتقى الإنساني لحقوق المرأة
– الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان
– جمعية عيبال الخيرية
– جمعية نساء من اجل القدس
– جمعية الرواد الكبار
– جمعية الحقوقيين الأردنيين
– مركز عدل
– مركز تمكين
– مركز عدالة
– مركز ميزان
– العربية لحماية الطبيعة
– الشبكة العربية للسيادة على الغذاء
– الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال
– مركز الإعلاميات العربيات
– رابطة النساء الديمقراطيات الأردنيات(رند)
– رابطة المرأة الأردنية
– حملة الأردن تقاطع
– جمعية السنابل الخيرية
– رولى الحروب (البرلمانيات العربيات)
– الاستاذ محمد البشير
– الاستاذ فهمي الكتوت
– الاستاذة نور الامام
– الدكتورة سلمى النمس
– عبلة ابو علبة
– عليان عليان
– سهيلا سماوي
– ليندا كلش
– هيفاء البشير
– عبد المجيد دنديس
– رانيا لصوي
– سمر ابو جزرة
– امنة الزعبي
– اسمى خضر
– ناديا شمروخ
– تهاني الشخشير
– محاسن الإمام
– الاديب والشاعر ابراهيم نصرالله
– إيفا ابو حلاوة

شاهد أيضاً

ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

عروبة الإخباري – أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء خليل العبداللات، دور سمو …

اترك تعليقاً