الفيصلي والبقعة ينشدان الفوز.. والرمثا يرحب بذات راس

عروبة الإخباري – تختتم اليوم منافسات الجولة 21 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة الرابعة عصرا لقاء الرمثا “30 نقطة” وذات راس “16 نقطة” ويقام من دون جمهور، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة 6.30 مساء لقاء البقعة “16 نقطة” والفيصلي “40 نقطة”.
الرمثا * ذات راس
يتطلع كلا الفريقين إلى الفوز والحصول على كامل النقاط، فالتعادل الذي حققه ذات راس امام الوحدات الجولة الماضية اعطى حافزا للفريق لمواصلة تقديم اداء قوي للخروج من دائرة الهبوط، والرمثا صاحب الأرض، يسعى لاستثمار هذه الميزة عبر تحقيق الفوز لتجاوز آثار الخسارة الماضية امام الجزيرة، لهذا سيدفع الجهاز الفني للفريق بأوراقه الفنية كاملة التي ستعتمد على النهج الهجومي وفق اداء متوازن.
الرمثا يعتمد على تواجد احمد سمير واحسان حداد وموسى الزعبي وسي الشيخ، الذين يعول عليهم كثيرا في ضبط الايقاع والتنويع في الطلعات الهجومية وايجاد التوازن وتعزيز القوة الهجومية، التي يقودها حمزة الدردور والبرازيلي جيفرسون، اللذان يجيدان التحركات داخل المنطقة، وايجاد المساحات أمام لاعبي الوسط من العمق واختراقات وسليمان السلمان وعلي خويلة من الاطراف، في الوقت الذي يتولى فيه ماركو وعمار ابوعليقة مهمة قيادة الخط الخلفي وابعاد الهجمات عن مرمى الحارس عبدالله الزعبي.
من جانبه يتطلع فريق ذات راس الى العودة بنقاط اللقاء رغم إدراكه صعوبة المهمة، وهو سيدفع بالثنائي سامر السالم ومن خلفه يوسف محمد في الامام من البداية في محاولة لاصطياد الشباك بهدف السبق، من خلال توفير الاسناد والدعم لهما عبر تحركات حازم جودت وعبدالعزيز سريوة وعمر الشلوح ومحمد العتيبي، الذين يعول عليهم في مواصلة الدعم للقوة الهجومية، وكذلك فرض الزيادة العددية في المواقع الدفاعية لإبعاد الهجمات عن مرمى محمد ابوخوصة عبر عثمان الخطيب ومالك الشلوح، واعطاء الظهيرين عبدالله ديارا وحسين زياد الحرية بالتقدم والمشاركة في بناء الهجمات.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، علي خويلة، عمار أبو عليقة، ماركو، سليمان السلمان، موسى الزعبي، أحمد سمير، سي الشيخ، احسان حداد، حمزة الدردور، جيفرسون.
ذات راس: محمد ابو خوصة، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، عبدالله ديارا، حسين زياد، حازم جودت، عبد العزيز سريوة، يوسف محمد، عمر الشلوح، محمد العتيبي، سامر السالم.
البقعة * الفيصلي
هي مواجهة مكررة تتجدد فيها الإثارة التي بلغت ذروتها الموسم الماضي في الموقعة التي حدثت في الجولة الاخيرة من الدوري وفيها فاز البقعة وضمن استمراره بين الكبار وحرم الفيصلي من اللقب وأهداه للوحدات.
المباراة فنيا تميل لصالح فريق الفيصلي الأفضل على مستوى الأداء الفني والمعنوي والراغب في الحصول على اللقب الذي غاب عنه منذ اربعة مواسم، لذا سيضع الفيصلي كامل ثقله في هذه المباراة لتجاوزها ومن ثم التفكير في الجولة الاخيرة امام سحاب، وما يميز الفريق هو التجانس الكبير وغزارة دكة البدلاء بالأسماء المؤثرة ما يمنح الفريق التفوق فنيا.
ويدخل البقعة اللقاء ساعيا لتجاوز آثار الخسارة السابقة امام الاهلي، وهو ما سيعمل على اعاد معنويات الفريق التي ستكون حاضرة في هذه المباراة لتخطيها وبالتالي الحفاظ على موقعه بين الكبار.
الفيصلي سيسعى مبكرا لفرص التفوق في منطقة المناورة، نظرا للدور الكبير الذي يضطلع به بهاء عبدالرحمن في تنظيم الألعاب، وتوزيع الأدوار على أنس الجبارات ويوسف الرواشدة ومهدي علامة، الذين يشكلون “العمود الفقري” للمحاولات الزرقاء من مختلف المحاور، وفي حال تقدم الرواشدة والجبارات خطوات اضافية الى جانب لوكاس وأكرم الزوي، فإن منظومة الفيصلي الهجومية ستكون ضاربة كالمعتاد وسيجد الدفاع البقعاوي صعوبة مؤكدة في إيقاف خطورة الهجمات الزرقاء.
بالمقابل فإن مدرب فريق البقعة يعي تماما قدرات فريق الفيصلي وخطورة هجماته لذلك قد يلجأ الى إعطاء محمد ابوحشيش وعلي منصور أدوارا دفاعية إلى جانب حمدي المصري واسامة غنام، وترك الحرية لوسام دعابس ومحمد ابوعرقوب وعدنان عدوس للتقدم والمشاكسة في الأمام الى جوار ريميه ومحمد العملة لاستغلال أي فرصة للوصول لمرمى الحارس الفيصلاوي معتز ياسين.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: عمر الشطرات، حمدي المصري، أسامة أبو غنام، محمد أبو حشيش، علي منصور، عمار أبو عواد، محمد العملة، وسام أبو دعابس،عدنان عدوس، ريميه، محمد أبو عرقوب.
الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، بهاء عبدالرحمن، أنس الجبارات، يوسف الرواشدة، مهدي علامة، لوكاس، أكرم الزوي.

شاهد أيضاً

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بضرورة معاقبة المنتخبات الإسرائيلية بسبب العدوان …

اترك تعليقاً