الهيئة العامة لـ شركة رم للنقل والاستثمار توزع ارباح 5%

rum-2017-1

عروبة الإخباري – أقرت الهيئة العامة لشركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي في اجتماعها العمومي الحادي عشر والذي عقد ظهر يوم أمس السبت 22/4/2017 في فندق رم البيانات المالية الختامية وتقرير مجلس الإدارة والخطة المستقبلية وتقرير مدقق الحسابات .

وقال رئيس مجلس الإدارة رياض الخشمان في الاجتماع الذي حضره 60 مساهما من أصل 572 مساهما يحملون بالأصالة 1.657.651 واسهم بالوكالة 1.974.229 ما مجموعه8.651.910 يشكلون 59% من رأس المال البالغ 14 مليون دينار وحضور 6 أعضاء من مجلس الإدارة من أصل 7 أعضاء ومندوب مراقب عام الشركات السيد محمد العثاملة انه رغم استمرار الظروف السلبية وحالة عدم الاستقرار في المنطقة والتي تؤثر بصورة مباشرة على قطاع السياحة فقد حققت شركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي نتائج ايجابية في العام 2016 كما حافظت على استقرار استثماراتها وثباتها وكان ذلك نتيجة للسياسات الحصينة التي اتبعها مجلس الإدارة خلال الأعوام المنتهية والمرونة العالية في استراتيجيها وتوزيع مجوداتها واستثماراتها بشكل يحقق التوازن ويوزع المخاطر بالإضافة إلى توزيع الإيرادات.

وأضاف الخشمان أن إستراتيجية مجموعة رم الاستثمارية قد اعتمدت على توزيع استثماراتها بتوازن بحيث تشمل ما يلي:-

-العقارات والأراضي وذلك من خلال تملكها لقطعة الأرض البالغ مساحتها 9.5 دونم والمباني المقامة عليها والمستغلة حالياً كمواقف للحافلات وإدارة الشركة والوحدات التشغيلية لوسائط النقل هذا بالإضافة إلى عقار الفندق في منطقة الصويفية/عمان ويتم استغلاله لزيادة إيرادات الشركة .

-الحافلات ووسائط النقل السياحي وهي موجودات ثابتة تحقق إيرادات تشغيلية مباشرة للشركة ويتم تحديثها باستمرار .

-الأسهم في شركات حليفة وهي استثمارات متداولة يتم من خلالها الاستفادة من الإرباح الموزعة لتلك الشركات والاستفادة من ارتفاع أسعار أسهمها كنتيجة لنتائجها الإيجابية .

-استثمارات طويلة الأجل حيث قامت الشركة بالاستثمار في قطاع الطيران وتأسيس شركة طيران ومن ثم شراكة إستراتيجية مع كبرى شركات الطيران العربية وهي بذلك تطمح ان تحقق عوائد كبيرة ومجدية كنتيجة لتحقيق الشركة العربية للطيران الأردن أهدافها .

وأشار الخشمان ان إيرادات الشركة تتوزع بحسب تنوع استثمارها وتستطيع تحقيق نتائج إيجابية على المدى القصير من خلال الأرباح التشغيلية بالإضافة إلى تعظيم موجداتها ونمو استثماراتها على المدى المتوسط والطويل وتتابع إدارة الشركة مدى تطور تلك الاستثمارات عن قرب لتحقيق نتائج ايجابية .

وبذلك فقد وزعت الشركة موجداتها واستثماراتها لتشمل العقارات المدره للدخل وتحقق الثبات لحقوق المساهمين ورأسمالها بالإضافة الى وسائط النقل السياحي التي تحقق إيرادات تشغيلية مباشرة وأرباح صافية بالإضافة إلى الاستفادة من القطاعات الصناعية والمالية من حيث المساهمة في شركات حليفة متداولة في سوق عمان المالي .

وأضاف ان استمارات الشركة في قطاع الطيران يعتبر استراتجيا وتطمح من خلاله إلى النمو الاستثماري وتحقيق الإرباح على المدى المتوسط والطويل . وان خدمات الشركة المتنوعة تتفاعل مع بعضها بحيث تكون شركة رم مساهما رئيسيا في قطاع السياحة والنقل بالأردن وتمارس نشاطها باقتدار وثبات وتوازن .

وأشار الخشمان إلى أن الشركة ستقوم خلال عام 2017 والسنوات المقبلة بمتابعة نشاطاتها وتطوير عملها ومتابعة أعمال الشركات التابعة والحليفة لزيادة إيراداتها وأرباحها وانعكاسها ايجابيا على أرباح المجموعة وستعمل على دعم توسع أعمال العربية للطيران الأردن حيث ان نجاح هذا الاستثمار سيكون له اثاراً ايجابية كبيرة على نتائج أعمال الشركة الأم ، كما سيتم تطوير عمل الوحدات التشغيلية لزيادة إيراداتها وأرباحها السنوية وضمان استقرار موجداتها .

وكانت الهيئة العامة قد أوصت مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 4% من رأس المال الشركة ألا أن المساهمين طالبوا بان تكون نسبة الأرباح أعلى من ذلك حيث تم التصويت على أن توزع أرباح نقدية على المساهمة بنسبة 5% .

rum-2017-5

rum-2017-6

rum-2017-7

rum-2017-9

rum-2017-10

rum-2017-2

شاهد أيضاً

أمانة عمّان تعلن إيقاف خدماتها الإلكترونية حتى السبت المقبل

عروبة الإخباري – أعلنت أمانة عمّان الكبرى، عن إيقاف خدماتها الإلكترونية من صباح الخميس حتى …

اترك تعليقاً