“بنك الاتحاد” يموّل أنظمة الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بفائدة 0%

عروبة الإخباري – إيماناً منه بأن مستقبل الأردن يكمن في تبني مصادر الطاقة المستدامة، أطلق “بنك الاتحاد” حملة جديدة لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المنزلي على اعتماد أنظمة وحلول الطاقة المتجددة وترشيدها، حيث أعلن عن تمويله لهذه الأنظمة بفائدة تبلغ 0% وبفترات سداد مريحة، ليبقى الخيار المصرفي المشرق والأمثل لمختلف الأفراد والشركات في المملكة.
وكون بنك الاتحاد من الروّاد في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، فقد قام بتوسيع نطاق منتجاته من خلال تفعيل الشراكة مع “صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة” لتمويل أنظمة الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بما فيها أنظمة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والسخانات الشمسية. وتتميز هذه الأنظمة بأنها صديقة للبيئة، إلى جانب عملها على تخفيض استهلاك الكهرباء، وبالتالي التقليل من أعباء فواتير الطاقة، بما يساهم في استرداد قيمتها خلال فترة وجيزة.
وبهذه المناسبة، قالت ناديا السعيد، مدير عام “بنك الاتحاد”: “تأتي هذه الحملة في إطار حرصنا على حماية البيئة ودعم الاستدامة وتفعيل دورنا للمشاركة في الجهود الوطنية لتخفيض استهلاك الكهرباء والمحافظة على مواردها، إلى جانب سعينا إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المنزلي على استخدام أنظمة الطاقة البديلة وترشيد استخدام الطاقة، بما يعود بالنفع على المواطنين والشركات والاقتصاد المحلي على المدى البعيد” وأضافت: “كنّا أيضاً السباقين لتغطية احتياجات مبنى الإدارة العامة لبنك الاتحاد بالطاقة المتجددة، من خلال بناء وتشغيل محطة خاصة بنا لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما نقوم حالياً بتفيذ المرحلة الثانية لتغطية احتياجات الفروع. ومن الجدير بالذكر أن البنك قام أيضاً باستكمال تنفيذ مشروع مبنى المواقف الأوتوماتيكية بما يتماشى مع معايير المباني الخضراء”.

شاهد أيضاً

لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض “فلسا واحدا”

نفت وزارة المالية اليوم السبت تصريحا نُسِب الى وزير المالية الدكتور محمد العسعس وتداولته عدد …

اترك تعليقاً