الإصلاح النيبابية تطالب القمة العربية بـ”تعزيز الصمود المقدسي”

عروبة الإخباري – قالت كتلة الإصلاح النيابية، إنها تتابع قرارات القمة العربية في عمان باهتمام، وبالذات فيما يخص قضية العرب والمسلمين الأولى فلسطين، ودرتها القدس والمسجد الأقصى، مبينة أن القمة “تأتي في وقت خطير يصعد فيه الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين اعتداءاتهم على أولى القبلتين و ثاني المسجدين”.

وأشارت الكتلة في بيان لها، أن الممارسات تجاه الأقصى، إنما هي “ترسيخ متعمد لسياسة التقسيم المكاني والزماني، ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق والاتفاقيات والقرارات الدولية واخرها قرار اليونسكو باعتباره تراثا اسلاميا خالصا”.

وأضاف البيان أن “الكتلة تتطلع الى هذا المؤتمر الميمون للرؤوساء العرب لإعادة المركزية لقضية القدس و المسجد الأقصى، ولاستصدار قرارات من شأنها ارسال رسائل واضحة للكيان الصهيوني أن القدس خط أحمر لن يقبل العرب والمسلمون في مشارق الأرض و مغاربها تجاوز حقوقهم فيها ولا المفاوضة عليه”.

وأكدت الإصلاح ضرورة ادانة تصريحات الادارة الامريكية المتعلقة بنقل سفارتها الى القدس، وأخذ جميع التدابير لتعزيز الصمود المقدسي في فلسطين ماديا و معنويا، الذي يتصدر فيه الأردن المضمار مع بقية العرب و المسلمين، لتفويت الفرصة على العدو الغاصب والحيلولة دونه وكافة المخططات الصهيونية لتهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً

الفايز: نحن في الاردن الاقرب الى فلسطين، والاردن بقيادته الهاشمية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بان دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها، عليهم …

اترك تعليقاً