“لمسات لونية” معرض للفن التشكيلي بالزرقاء

m3552

عروبة الإخباري – نظمت مديرية ثقافة الزرقاء في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي اليوم معرضا للفن التشكيلي بعنوان “لمسات لونية”.
وقال مدير مديرية ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ان المعرض الذي شارك فيه الفنانات ليلى الخطيب وهند حسين أبو الللبن وصفاء حسين أبو اللبن ورجاء الفرج ، اشتمل 50 لوحة فنية متنوعة المضامين والأساليب الفنية، حملت في طياتها الطابع التراثي الأردني، فيما غلب على لوحات أخرى سمة التجريد ذات الأبعاد الانسانية العميقة.
وأبدى إعجابه بالمستوى الفني للوحات المعروضة، مشيرا الى أن ما تحمله هذه اللوحات من معان عديدة تعكس الحالة الثقافية لمحافظة الزرقاء وحرص المديرية على رعاية الفنانين والمثقفين في المحافظة.
واعربت الفنانات عن سعادتهن بالمشاركة في المعرض الأول الذي جاء نتيجة لتشجيع الفنانين والأهل والأصدقاء ومن أجل نقل رسالة الثقافة ممثلة بما تحمله من موهبة في الرسم وتعكس النتيجة الحتمية لأصالة تراث وأرض وقيادة هذا البلد.
وقال نائب رئيس جمعية الفن التشكيلي في الزرقاء الفنان أمين الدومي، ان اللوحات تعكس مدى جدية الفنان الأردني والتزامه بهذا الفن ،وهذا ما عكسه الابداع الفني الذي صورته المشاركات في هذا المعرض.
وقال الناقد والفنان التشكيلي أسامه النجار ان اللوحات المعروضة تعكس مدى الاحتراف الفني لدى المشاركات، فيما أثنى الفنان محمد خليل على المستوى الرائع والمتميز للمشاركات واللوحات المعروضة.

شاهد أيضاً

كيف لعبت الرواية الفلسطينية دوراً هاماً في توثيق ذاكرة النكبة إلى يومنا هذا؟

عروبة الإخباري – كان جدي يحدثني وأنا من الجيل الثالث للنكبة عن الاستعمار البريطاني لفلسطين …

اترك تعليقاً