مجلس الاعمال العراقي يقيم احتفالية توقيع واشهار كتاب ( اطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟)

mjls-hsham-zhbe1

عروبة الإخباري – رعى الدكتور ماجد الساعدي رئيس مجلس الاعمال العراقي حفل توقيع واشهار كتاب ( اطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟) الذي طبع برعاية ودعم مجلس الاعمال العراقي، للباحث النفسي الاستاذ هشام الذهبي/ رئيس جمعية فاقدي الرعاية الأسرية ونائب رئيس جمعية الود للرعاية النفسية الاسرية ومدير البيت العراقي الآمن للأيتام، وذلك في قاعة مجلس الاعمال العراقي بعمان.

ويأتي الحفل  ضمن نشاطات البرنامج الثقافي “ابداع” الذي يقوم على رعايته مجلس الاعمال العراقي ويسعى خلاله الى الى المساهمة في تطوير وتحفيز وتنمية وترويج الاعمال الفنية للفنانين والمبدعين العراقيين. 

في بداية الحفل قدم الباحث والاكاديمي وعضو مجلس الاعمال العراقي د. محمد البلداوي نبذه عن السيرة الذاتية للكاتب هشام الذهبي و نبذة عن ابرز المواضيع التي تناولها الكتاب والذي استعرض من خلاله أهمية مشاريعه الانسانية في رعاية وايواء الاطفال المشردين والبرامج التربوية،الاجتماعية، التعليمية،الخدمات النفسية، الصحية و الترفيهية، وكيفية الانتقال إلى مرحلة أفضل، وكذلك طموح هشام الذهبي في دعم أبناء البلد لهذه المشاريع لأنها ستساهم في إيقاف معاناة أطفال لم يختاروا ما هم عليه الآن، كما ستساهم في تقليل مشاكل المجتمع وما يترتب على ذلك.

ثم تحدث هشام الذهبي عن القصص الأليمة التى عاشها مع الاطفال المشردين مستشهدا ببعض الامثلة، وكيف نذر نفسه ووقته ومشاعره ووظف كل طاقاته وجهوده وافراد أسرته من أجل معالجة ما يمكن معالجته من مشاكل الحروب والخلافات الاجتماعية. كما أشار الذهبي الى ان مشاريعه الانسانية لا تقتصر على رعاية المشردين في مرحلة الطفولة وحسب بل تستمر رعايتهم حتى بعد التخرج في سن الثامنة عشر والتي تتمثل في ايجاد فرص عمل ومسكن و حتى ايجاد شريك الحياة ليتمكن من العيش باستقلالية ويكون عضو فاعل في المجتمع.

تخلل الحفل القاء قصائد شعرية تثنى على الدور الانساني الكبير للاستاذ هشام الذهبي وما يتمتع به من تسامح ٍ وعطفٍ ونخوةٍ لعدد من الشعراء العراقيين، كما شارك المطرب العراقي همام ابراهيم بوصلة غنائية جميلة تتغنى بالعراق وأمجاده التي تفاعل معها الجمهور. هذا وقد تخلل الحفل عدد من المداخلات للضيوف المشاركين حول القضايا التى تناولها الكتاب.

في نهاية الحفل شكر رئيس مجلس الاعمال العراقي د.ماجد الساعدي الاستاذ هشام الذهبي على جهوده الانسانية في تقديم الدعم والرعاية الاسرية للاطفال المشردين، كما تم تكريم الذهبي صور فوتوغرافية نادرة عن احد الاحياء القديمة في بغداد من المجموعة الخاصة للمعماري الكبير رفعة الجادرجي التى أهداها لمجلس الاعمال العراقي. بدوره شكر هشام الذهبي مجلس الأعمال العراقي لدعمه ورعايته لطباعة كتاب ( اطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟) كما أثنى على الدور الذي يقوم به المجلس من خلال برامجه ومشاريعه الإنسانية في دعم الفئة الأقل حظاً.

حضر الحفل ممثلاً عن سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن السيدة صفية السهيل السيد الوزير المفوض لدى السفارة العراقية الاستاذ مصطفى الامام ، ورئيس شبكة الاعلام العراقي د. علي شلاه ، سعادة السفير العراقي السابق د.جواد هادي عباس، وحشد كبير من ابناء الجالية العراقية من الفنانين والادباء ، من جانب المجلس حضر رئيس المجلس د.ماجد الساعدي وعقيلته، نائب الرئيس و أمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي وعائلته ، وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية وهم كل الاستاذ مكي الفائز والسيدة وسن الخفاجي ومن اعضاء المجلس شاركت السيدة تمارة الداغستاني، الاستاذ ناصر السعدون، الاستاذ نجم الساعدي والاستاذ مصطفى الشيخ ، وعدد كبير من الإعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية بالإضافة الى مديرعام وطاقم المجلس.

mjls-hsham-zhbe2

mjls-hsham-zhbe3

mjls-hsham-zhbe4

mjls-hsham-zhbe5

mjls-hsham-zhbe8

mjls-hsham-zhbe12

mjls-hsham-zhbe13

mjls-hsham-zhbe14

mjls-hsham-zhbe15

mjls-hsham-zhbe56

شاهد أيضاً

كيف لعبت الرواية الفلسطينية دوراً هاماً في توثيق ذاكرة النكبة إلى يومنا هذا؟

عروبة الإخباري – كان جدي يحدثني وأنا من الجيل الثالث للنكبة عن الاستعمار البريطاني لفلسطين …

اترك تعليقاً