تحت الهواء 1/3/2017

– اقدم موظف يعمل محاسباً في صحيفة الغد اليومية، صباح اليوم الاربعاء، على الانتحار من خلال اطلاق النار على نفسه داخل مبنى الصحيفة.
– قال مراجعو مديرية عمل صويلح شمال عمان ان وزير العمل علي الغزاوي يتواجد منذ ساعات الصباح في المديرية ينتظر قدوم المدير والموظفين.

– دانت محكمة الجنايات الكبرى خمسة شباب تعاقبوا على اغتصاب فتاة تعاني من مرض عقلي بجناية الاغتصاب، وقررت وضعهم جميعا بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة عشرين عاما.
– أطلق راصد لمراقبة المجالس المنتخبة تقريره الخاص حول أداء البرلمان في أول 100 يوم من عمر البرلمان الثامن عشر، وبينّ التقرير أن 21 نائبا لم يتقدموا بأية مداخلة منذ انتخاب المجلس

– أكد السفير الأردني في تركيا أمجد العضايله أن السيدة عاليه أنطون التي أصيبت بالحادث الإرهابي الذي وقع في اسطنبول ليلة رأس السنة نقلت على متن طائرة اسعاف جوي أمر بتأمينها جلالة الملك، وقال في تغريدة له على حسابه تويتر «حفظ الله جلالة الملك الذي أمر بتأمين طائرة اسعاف جوي لنقل السيدة عالية واستكمال علاجها في الأردن.. نتمنى لها الشفاء العاجل».

– يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الأردنية، وذلك في فندق الفور سيزن، ليكون اللقاء الثاني الذي يلتقيهم به لبحث عدد من القضايا التي تهم الطلبة.

– بحثت السفارة الأردنية في تركيا أمس الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المرتقبة إلى تركيا، حيث أكد السفير الأردني أمجد العضايله أنه بحث أمس في رئاسة الوزراء مع المستشار التركي كريم أوراس جدول أعمال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء د.هاني الملقي لتركيا.

-ينظّم متحف الأردن لأول مرة «معرض ابن الهيثم»، بمناسبة «العام الأردني للعلوم 2017»، وذلك خلال الفترة من الثامن من آذار الجاري وحتى الثامن من نيسان المقبل، تحت عنوان «الرجل الذي اكتشف كيف نرى».

– تجري الاستعدادات في مديرية ثقافة إربد، لإقامة «مهرجان إربد الشعري الأول»، الذي سيقام في النصف الأول من شهر أيار المقبل، بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف في الخامس والعشرين من نفس الشهر، متزامنا مع ميلاد شاعر الأردن مصطفى وهبي التل «عرار»، وسوف يُدعى للمهرجان شعراء عرب وأردنيون.

ـــ يقدم الدكتور أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير – عضو الكنيست، في منتدى العصرية – المدارس العصرية  بخلدا في الساعة السادسة من مساء الأربعاء 15/3/2017 محاضرة بعنوان: «التحديات الأحدث التي تواجه الأهل في 48».

– تنظم جامعة عمان العربية، بالاشتراك مع المركز الدولي للبحوث والمؤتمرات (المملكة العربية السعودية)، ومركز أطلس لتنمية الموارد البشرية في عمان، المؤتمر الدولي للدراسات الإسلامية بعنوان: «الدراسات الإسلامية بين الأصالة والمعاصرة والعمران» وذلك خلال الفترة من 25- 27 نيسان المقبل، في رحاب الجامعة

– يجري عدد من النواب مشاورات ولقاءات لتشكيل تيار نيابي “برامجي”، حيث تداعى عدد من النواب المؤيدين لفكرة إنشاء التيار للحوار في منزل النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، بهدف صياغة الفكرة وتأطيرها وإطلاقها للعلن. حسب نواب منخرطين بهذه الجهود، فإن التيار المرتقب يهدف “لتأطير العمل النيابي، وتقديم برامج واقعية، والخروج من بوتقة التصريحات للعمل المنظم بالتوازي مع تقديم برامج تطبيق”.

– يعقد مجلس النواب الأحد المقبل جلستين تشريعيتين، وذلك لجهة تكثيف الإنجاز التشريعي، والانتهاء من مشاريع القوانين التي أقرتها اللجان المختلفة، والسير بها ضمن إطارها الدستوري.

– استثنت التعليمات المعدلة لترخيص محلات تنسيق الأزهار من شرط وجود مهندس زراعي في المحل، وذلك بحسب ما صدر في الجريدة الرسمية بعددها الأخير. الاستثناء المذكور يأتي بهدف دعم وتسهيل عمل أصحاب المحلات التجارية لبيع الزهور.

– صوتت الهيئة العامة لجمعية أطباء العظام ضد تنسيب الهيئة الإدارية السابقة للجمعية بفصل الدكتور نزار الصلاحات من عضويتها، بأغلبية 88 صوتا مقابل 66 صوتا، و3 أوراق بيضاء، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للجمعية الذي عقد أول من أمس.

– شبكة النساء الأردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة تختتم في الثامن من الشهر الحالي مؤتمرها، والذي ينظمه مركز الحياة- راصد. يرعى المؤتمر وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة بحضور سفير بعثة الاتحاد الأوروبي و120 سيدة من الناشطات وعضوات المجالس البلدية من كافة المحافظات..

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً