الساعدي يرعى افتتاح معرض فن تشكيلي بعنوان “للأنثى حديث وموسيقى”

mjls-m3rd-nbel1

عروبة الإخباري – رعى الدكتور ماجد الساعدي رئيس مجلس الاعمال العراقي إفتتاح معرض الفنان التشكيلي العراقي نبيل علي بعنوان “للأنثى حديث وموسيقى” في قاعة مجلس الأعمال العراقي بعمان،
ويأتي افتتاح المعرض من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي “ابداع” الذي يقوم على رعايته مجلس الاعمال العراقي ويسعى خلاله الى الى المساهمة في تطوير وتحفيز وتنمية وترويج الاعمال الفنية للفنانين والمبدعين العراقيين.
وقدم الفنان التشكيلي عرضا تعريفيا للوحات الفنية المعروضة التي تميزت بمحاكاتها للمرأة والمجتمع، والتي استوحى فكرتها من حياته اليومية ،والمرأة بنظر الفنان هي الالوان والانغام، والحياة بدون مرأة تكون بلون رمادي ويسودها صمت كئيب.
ومن خلال اللوحات يظهر الفنان العلاقة بين المرأة والألات الموسيقية في اكثر من جانب، فالمرأة هي آلة موسيقية وصوتها هو النغمة، وان لكل آلة موسيقية سحرها وجمالها وانغامها كما للمرأة سحر وجمال خاص.
استخدم الفنان في لوحاته الاكريلك والجيسو على الكانفاس والكولاج وفي بعض الاعمال استخدم مواد أخرى مختلفة ،أما اختيار الاحجام فكان متنوع لكي يحاكي كل قصة داخل اللوحة لان حجم العمل مهم جدا لفكرة العمل.
تنتمي اعمال الفنان نبيل علي الى المدرسة التعبيرية ، كما استخدم بعض الافكار من المدرسة السريالية.
حضر الافتتاح نائب الرئيس وأمين سر المجلس الاستاذ سعد ناجي ، ونائب الرئيس الاستاذ نزار اوجي وعضو الهيئة الادارية الاستاذ تركي القيسي، ومن الهيئة العامة حضر كل من الأستاذ محمد البغدادي ،و الاستاذ أثير القاضي، بالاضافة الى مدير عام وطاقم المجلس ولفيف من الحضور من ابناء الجالية العراقية والفنانين والاعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية.

mjls-m3rd-nbel13

mjls-m3rd-nbel14

mjls-m3rd-nbel2

mjls-m3rd-nbel16

mjls-m3rd-nbel18

mjls-m3rd-nbel19

mjls-m3rd-nbel118

mjls-m3rd-nbel15

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً