الغزاوي : جميع ملفات عمل المفرق والرصيفة لدى مكافحة الفساد

عروبة الإخباري – قال وزير العمل علي الغزاوي ان حريق مكتبي عمل المفرق والرصيفة لن يثني الحكومة ووزارة العمل عن القيام بواجبها في مكافحة الفساد وتحويل الفاسدين الى القضاء.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان ما يحصل الان هو نتيجة اكتشاف وزارة العمل لعدد من ملفات الفساد فيما يتعلق باصدار تصاريح عمل للعمالة الوافدة منذ عدة سنوات يقوم عليها عدد من السماسرة والفاسدين باستخدام وثائق مزورة .

واوضح الغزاوي انه بعد توقيف 5 موظفين من مديرية عمل المفرق لوجود اخطاء جوهرية في العديد من المعاملات قام مجهولون اول امس بمحاولة اضرام حريق في مكتب عمل المفرق…. وصباح اليوم الجمعة تبلغت الاجهزة الامنية بوجود دخان صادر عن مديرية عمل الرصيفة وتبين لهم ان الحريق قد بدأ منذ امس الخميس ويعتقد انه مفتعل ايضا وقد أتى على المكتب بالكامل.

وبين وزير العمل ان هناك عدة اشخاص تقدموا بمعاملات الى مكاتب العمل لاستقدام عمالة وافدة تحت مسمى شركات وهمية واستخدموا وثائق تبين انها مزورة حول ملكيتهم لاراض زراعية غير موجودة اصلا يتم الان التحقيق في هذه المعاملات من قبل هيئة مكافحة الفساد ليتم تقديمهم الى القضاء.

واكد الغزاوي ان الاجهزة الامنية ستشدد الرقابة على كافة مديريات ومكاتب العمل في المملكة وان اي اعمال شغب اتجاه هذه المكاتب ستبوء بالفشل لان كافة الملفات تم التحفظ عليها في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وخاصة ملفات مديريتي عمل الرصيفة والمفرق.

ويذكر ان وزارة العمل تحتفظ بكامل الملفات عن سنوات سابقة وتم احالتها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعد ان تبين ان هناك شبهة فساد وسمسرة واتجار بالبشر.

كما اوقفت الوزارة 20 موظفا عن العمل من مختلف المديريات بشبهات فساد بالتنسيق الكامل مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على إلغاء التدريب المهني ودمج وزارتي التعليم العالي والتربية

عروبة الإخباري – وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مطلع الشهر الحالي، وبناء على …

اترك تعليقاً