جلسة تبحث تأسيس وحدة تمكين المرأة في جرش

jrsh-tmen-55

عروبة الإخباري – قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان المرأة تمتلك الكثير من الأفكار لمشاريع تنموية هادفة تحتاج إلى دعم وتسويق ولا سيما ان الكثير من هذه المشاريع قائمة على جهود نسائية فردية وتحتاج إلى توفير الدعم اللازم لها لضمان استمراريتها.

واضاف خلال جلسة كسب تأييد لتأسيس وحدة تمكين المرأة الاقتصادية في البلدية بالشراكة مع صندوق مشاريع المرأة العربية للتنمية في قاعة البلدية اليوم الاربعاء بحضور ناشطين بقضايا المرأة وسيدات المجتمع المحلي في جرش انه سيتم اطلاق الوحدة نهاية الشهر الحالي لتمكينها من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي في جرش.

وبين قوقزة ان البلدية سعت الى اقامة هذه الوحدة من خلال التشارك مع صندوق المرأة العربية لإعطاء المرأة في محافظة جرش القدرة على ادارة المشاريع والنهوض بها اقتصاديا واجتماعيا مشيرا الى ان الوحدة ستعمل على تقديم الدعم للمرأة لإنشاء 100 مشروع اقتصادي في عام 2017 بكلفة تتراوح من 15 -20 الف دينار لكل مشروع .

وقالت مديرة صندوق مشاريع المرأة العربية للتنمية رهام غربيَة ان هذه الوحدة هي الاولى على مستوى المملكة وهدفها الوصول الى اكبر عدد من السيدات في المجتمع ومعرفة المشاريع التي يرغبن في تحقيقها، مشيرة الى انه سيتم لاحقا اقامة مثل هذه الوحدة في 10 بلديات .

وقال مدير منطقة جرش المهندس علي شوقة ان هذه الوحدة ستعمل على استقبال الطلبات من السيدات من اجل اقامة مشاريع انتاجية وتطوير المشاريع المنزلية القائمة وان البلدية ستقدم لهن الدعم الكامل من اجل انجاح المشاريع المطروحة.

jrsh-tmen-56

شاهد أيضاً

مؤسسة شومان تفتح باب التقدم لصندوق دعم البحث العلمي

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن البدء باستقبال طلبات التقدم للحصول على تمويل من صندوق …

اترك تعليقاً