تحت الهواء 4/1/2017

– أكدت مصادر حكومية أن شحنة القمح غير الصالحة للاستهلاك البشري المستوردة من إسرائيل والتي رفضت الجهات المعنية إدخالها إلى المملكة، تم إعادتها إلى مصدرها.

-كشف مصدر مسؤول في الجامعة الهاشميةعن أن إدارة الجامعة أوقفت عن العمل 3 من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى 3 موظفين إداريين، في سياق تحقيقات واسعة تتعلق بقضايا تحرش جنسي.

– رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي غاب صباح أمس عن جلسة مجلس النواب، التي قاد فيها الفريق الحكومي تحت القبة نائبه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات. سبب غياب الملقي هو انشغاله بتلقي التعازي بوفاة والدته، التي شيعت إلى مثواها الأخير في إربد أول من أمس، فيما يستقبل الرئيس وآل الفقيدة التعازي بالمرحومة في مدينة الحسين للشباب.
-تعرضت مركبة لمكافحة التسول، تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ليل الاثنين الثلاثاء، لإطلاق نار من قبل متسول عند إشارات الشرق الأوسط بعمان، وفق مصدر مطلع، قال لـ”الغد” إن فريقا من مكافحة التسول كان يريد ضبط عدد من المتسولين، قبل أن يخرج أحدهم مسدسا ويبادر بإطلاق النار على المركبة، دون أن يسفر ذلك عن إصابات.
-ذكر مصدر أمني أمس إن الشخص الذي أطلق النار أول من أمس على سيارة تابعة للأمن العام في سحاب، وتسبب بوفاة شاب في السادسة عشرة من عمره، سلم نفسه صباح أمس للأجهزة الأمنية، والتي أنهت بدورها التحقيقات الأولية معه تمهيدا لتحويله للقضاء.

-صدرت الارادة الملكية السامية باعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية وعضوية رئيس هيئة مديري مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وامين عمان ورئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي ومدير ادارة التراث الملكي وامين متحف الدبابات الملكي.

-مجلس الوزراء احال امين عام وزارة الصحة د. ضيف الله اللوزي ومدير عام صندوق الزكاة د. سليمان الشيحان الى التقاعد لبلوغهما السن القانونية.

-شارك عدد كبير من المواطنين المغتربين بعدد من دول العالم بمبادرة ارفع العلم في الأول من كانون الثاني الجاري، برفع العلم الأردني على سياراتهم ومنازلهم تحديدا بدول الخليج العربي.كما رفع عدد من المواطنين أعلاما رسمت رسما بأيدي أطفالهم لغايات تعزيز الانتماء وحب الوطن لدى أطفالهم.

-زار مبنى دائرة الأحوال المدنية والجوازات الوزير الأسبق الدكتور صالح ارشيدات والعين سمير نعيم عبد الهادي. وبعد جولة في الدائرة اصدرا بطاقة الأحوال الشخصية الذكية.

-أكدت وزارة السياحة والآثار أن حركة السياحة عادت لطبيعتها في قلعة الكرك بعد الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مدينة الكرك، مؤكدة وجود مجموعات سياحية زارت القلعة من أسواق أوروبية مختلفة.

– فوجئ سكان عدد من شوارع منطقة الرابية صباح أمس بتوزيع ورقة على كافة سيارات المنطقة بما فيها التي اصطفت في كراجات العمارات والمنازل الداخلية كتب عليها بخط اليد «لطفا اذا كنت ترغب ببيع سيارتك أرجو الاتصال بي على هذا الرقم» واضعا رقم هاتف خلوي.

-تذكرة حضور حفل لفنانة عربية بيعت في حفل رأس السنة في « بوليفادر العبدلي» بـ 450 دينارا .

م-شروع قانون المسؤولية الطبية في ضوء ما يثار حوله من جدل نقابي ومطالبة الحكومة بسحبه من مجلس النواب ، دعا مجموعة من الاطباء و بالاخص حديثي التخرج الحكومة الى عدم الاستجابة لمطالب قوى متنفذة نقابية تسعى الى تعطيل اقرار القانون .

-تسلم نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة مطلع الشهر الحالي رئاسة مجلس النقباء خلفا لنقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة.

-بحسب مصادر وزارة التخطيط والتعاون الدولي فقد شملت اتفاقيات التمويل الميسر (بقيمة إجمالية 45 مليون يورو) التي اعلن عنها مؤخرا من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، قرضا ميسرا بقيمة 22.5 مليون يورو مقدما ايضا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وثلاث منح: الأولى (بقيمة 13.72 مليون جنية استرليني) من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية، والثانية (بقيمة 1,948,000 دولار) من آلية التمويل الميسر للبنك الدولي، والثالثة (بقيمة 4,6 مليون يورو) من الصندوق الخاص للمساهمين في البنك الأوروبي المذكور.

-أوضحت مصادر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن هناك 89 ألف متقاعد مبكر من بين 193 ألف متقاعد ، حيث تبلغ نسبة المتقاعدين مبكراً إلى إجمالي أعداد المتقاعدين 46 % .

-أزمات مرورية غير اعتيادية شهدتها معظم شوارع المملكة يوم امس ، في اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة .

-صرح المستشار الثقافي الصيني في عمان (يونغ) أن وفدا صينيا برئاسة نائب وزير الثقافة يوى تشيون، سيزور الأردن، من التاسع عشر لغاية الحادي والعشرين من الشهر الحالي. ويلتقي الوفد وزير الثقافة نبيه شقم لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الصيني الأردني في المجال الثقافي بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسيّة بين البلدين.

-20 ألف عنوان في مختلف المعارف والعلوم والآدب، تضعها مكتبة خزانة الكتب (أزبكية عمان) أمام القراء في معرضها الجديد مع مستهل العالم الحالي، والذي يأتي ضمن سلسلة معارضها المستمرة، بالتعاون مع امانة عمان الكبرى ابتداء من اليوم، ويستمر لخمسة ايام، تحت عنوان «بالقراءة نرتقي»، والذي يقام في جاليريا راس العين (هنغر الأمانة)، ويفتح ابوابه خلالها من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً