الفيصلي ينتظر الصريح والرمثا يواجه سحاب والمنشية يحذر البقعة

عروبة الإخباري – تقام اليوم 3 مباريات في افتتاح الجولة الثامنة من بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم؛ حيث يلتقي المنشية “10 نقاط” مع البقعة “3 نقاط” عند الساعة الثالثة عصرا على ملعب المفرق، وفي الوقت ذاته يشهد ملعب الحسن لقاء الرمثا “7 نقاط” وسحاب “7 نقاط”.
ويلتقي الفيصلي “12 نقطة” مع الصريح “8 نقاط” عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد.
الفيصلي * الصريح
يدرك الفيصلي أن المواجهة مع الصريح لن تكون سهلة، لذلك فإن تعليمات مديره الفني ستتركز على أهمية السيطرة على منطقة العمليات، معتمدا على تحركات بهاء عبدالرحمن وأنس الجبارات ويوسف النبر ويوسف الرواشدة، الذين يعول عليهم في قيادة الهجمات وتعزيز القوة الهجومية، وتوفير الإسناد في الأمام والخلف، وتهيئة الكرات النموذجية أمام خليل بني عطية ومن أمامه بلال قويدر، اللذين يجيدان الانطلاقات السريعة والتسديدات القوية، في حين يتولى إبراهيم الزواهرة ومحمد أبوزريق وإبراهيم دلدوم وياسر الرواشدة قيادة الخط الخلفي وإبعاد الهجمات عن مرمى الحارس معتز ياسين.
فريق الصريح سيحاول استثمار اندفاع الفيصلي المتوقع؛ إذ من المتوقع أن يعمد في البداية إلى تأمين الحماية اللازمة لمرماه، من خلال تثبيت محمود نزاع وحاتم الساري أمام مرمى الحارس خالد العثامنة، فيما سيلعب مراد المقابلة وعماد ذيابات دورا مزدوجا في الموازنة بين الطلعات الهجومية والواجبات الدفاعية، خوفا من ترك مساحات قد ينجح هجوم الفيصلي في استغلالها، وستكون انطلاقات الشهابات والروابدة والبصول وأحمد الحمدوني والمحترف ايمانويل، مرتكز أداء الفريق ومحور عملياته الهجومية للوصول للمرمى الفيصلاوي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، محمد أبو زريق، إبراهيم الزواهرة، إبراهيم دلدو، ياسر الرواشدة، بهاء عبدالرحمن، يوسف الرواشدة، يوسف النبر، أنس الجبارات، بلال قويدر، خليل بني عطية.
الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، عماد ذيابات، محمود إسماعيل، صدام شهابات، أحمد الحمدوني، محمود بصول، عبدالرؤوف روابدة، مروان عبيدات، ايمانويل.
الرمثا * سحاب
كلاهما في حاجة لتحقيق الفوز لزيادة رصيده النقطي الذي بات محدودا وتعويض ما فاته في الجولات الماضية.
الرمثا سيسعى منذ البداية لتسديد القبضة على منطقة المناورة، التي سيتولى قيادة عملياتها أحمد سمير وسعيد مرجان وإحسان حداد وإبراهيم الخب، الذين يجيدون رصد تحركات مفاتيح اللعب السحابية والحد من خطورتها عبر المراقبة اللصيقة، إضافة الى الاعتماد على المناولات الطويلة صوب امانجو وحمزة الدردور، اللذين يجيدان العبور من الأطراف والعمق لتهديد المرمى معتمدين على السرعة في الانطلاقات واستغلال الفرص بشكل مثالي أمام المرمى، في حال توفر الدعم الكامل من لاعبي الوسط، في الوقت الذي يقوم فيه عمار أبوعليقة وماركو وسليمان السلمان وعلي خويلة بضبط الإيقاع أمام مرمى الحارس عبدالله الزعبي.
ويعول فريق سحاب بقيادته الفنية الجدية بوجود العراقي ثائر جسام على الأداء الجماعي؛ حيث سيشكل الثنائي إبراهيم السقار وقصي الجعافرة الركيزة الأساسية للفريق في الجانب الدفاعي، إلى جوار أحمد عبدالحليم ومحمد المحارمة، ويشكل أسامة أبوطعيمة وأحمد أبوجادو ومحمد العدوان ولقمان عزيز ومحمود موافي مصدر قوة الفريق في منطقة العمليات، من خلال انطلاقتهم القوية خلف المهاجم معتز الصالحاني أو ابراهيم الجوابرة، ما يشكل خطورة دائمة على مرمى حارس الرمثا عبدالله الزعبي.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، علي خويلة، عمار أبو عليقة، ماركو، سليمان السلمان، إحسان حداد، أحمد سمير، سعيد مرجان، إبراهيم الخب، حمزة الدردور، أمانجوا.
سحاب: لؤي العمايرة، قصي الجعافرة، ابراهيم السقار، محمد المحارمة، أحمد عبدالحليم، محمد العدوان، لقمان عزيز، أسامة أبوطعيمة، أحمد أبو جادو، محمود موافي، إبراهيم الجوابرة.
المنشية * البقعة
ينظر الفريقان الى اللقاء بأهمية كبيرة؛ حيث يسعيان الى النقاط الثلاث، فالبقعة يريد تحقيق العلامة الكاملة من خلال تسجيل انتصاره الأول للابتعاد عن مواقع الخطر، وهو يعتمد على قدرات عمار أبوعواد ومعاذ محمود ويوسف أبوعواد ولؤي وعدنان عدوس لتحقيق النتيجة المرجوة.
ويسعى المنشية لتحقيق الفوز وفق أداء متوازن معتمدا على تحركات أحمد ادريس وعمر عبيدات ووعد الشقران وأشرف المساعيد في وسط الميدان ويعول عليهم الربط بين الخطوط وإيجاد التوازن وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات خلدون الخزامي وديمبا للوصول لمرمى البقعة.
التشكيلتان المتوقعتان
المنشية: محمد شطناوي، عادل الهامي، علاء محمود، أحمد إدريس، وعد الشقران، علي ذيابات، عمر عبيدات، سليمان عزام، أشرف المساعيد، خلدون خزامي، ديمبا.
البقعة: أنس طريف، بلال عويد، عبد الرحمن بدوان، أسامة غنام، محمد أبو حشيش، بهاء الكسواني، لؤي عدوس، محمد العملة، علي منصور، عدنان عدوس، يوسف أبو عواد.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً