خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد يـعــزون الملك بضحـايا الاعتــداء الارهابي

عروبة الإخباري – دان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في برقية عزاء ومواساة بعث بها، امس، لجلالة الملك عبدالله الثاني الاعتداء الإرهابي في مدينة الكرك.
وقال خادم الحرمين في برقيته التي اوردتها وكالة الانباء السعودية (واس) «تلقينا ببالغ الألم والحزن نبأ العمل الإرهابي على مركز للشرطة في مدينة الكرك وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي، لنشارك جلالتكم والشعب الأردني الشقيق ألم هذا المصاب، معربين لكم ولأسر الضحايا وللشعب الأردني باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يجنب المملكة الأردنية الهاشمية وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه».
كما ادان سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في برقية عزاء ومواساة مماثلة بعث بها، امس، لجلالة الملك عبدالله الثاني العمل الإرهابي.
وقال سموه «علمت بحزن شديد نبأ العمل الإرهابي الذي وقع على مركز للشرطة في مدينة الكرك، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات؛ وإنني إذ أدين هذا العمل الإجرامي، لأبعث لجلالتكم ولشعب المملكة الأردنية الهاشمية، ولأسر الضحايا أحر التعازي والمواساة في هذا الحدث الأليم»، داعياً العزيز القدير أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنب الأردن وشعبه كل سوء ومكروه.
وندد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في برقية عزاء ومواساة بعث بها، امس، لجلالة الملك عبدالله الثاني بالعمل الاجرامي المشين.
وعبر سموه عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإجرامي المشين، معبراً عن أصدق التعازي والمواساة لجلالة الملك ولأسر الضحايا وللشعب الاردني، راجياً المولى القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية وشعبها من كل سوء ومكروه».
وأدانت مملكة البحرين بشدة حادث إطلاق النار الارهابي الذي استهدف عددا من دوريات الشرطة في مدينة الكرك والذي أسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن ومواطنين ابرياء ومقتل سائحة كندية.
واكدت البحرين في بيان لوزارة الخارجية اصدرته، امس، وقوفها إلى جانب الأردن في مواجهة الأعمال الإرهابية أيا كان دوافعها ومصدرها وتضامنها فيما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والسلم.
وشددت على موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره والداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي وتضافر كافة الجهود الموجهة للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.
واعربت الوزارة عن خالص تعازي ومواساة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتهم بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي.
كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف بعض دوريات الشرطة في مدينة الكرك وأسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان مساء امس الأحد موقف دولة الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي وتضافر جميع الجهود الموجهة للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.
وعبرت عن تضامن دولة الإمارات مع الأردن في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الغادرة – أيا كان دوافعها ومصدرها – والتي تستهدف ازهاق أرواح الأبرياء وتدمير الأوطان وتكدير السلم والأمن في وطننا العربي وعلى الصعيد العالمي.
وأعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وللحكومة والشعب الأردني وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي.
وأعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها لحادث إطلاق النار الذي استهدف عددا من دوريات الأمن في مدينة الكرك وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا واصابة آخرين.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان مساء امس الأحد وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وعبر البيان عن خالص التعازي وصادق المواساة للأشقاء في الأردن قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
ودانت مصر الهجمات الإرهابية في الكرك جنوبي الأردن، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.
وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها عن خالص تعازي ومواساة مصر، حكومةً وشعباً للأردن ولأسر وذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وأكدت تضامن مصر الكامل مع الشعب الأردني في مواجهة هذا المصاب الأليم، والتزامها بالوقوف إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية في ظل هذا الظرف الدقيق.
كما أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تضامنها ووقوفها الى جانب المملكة الاردنية الهاشمية في التصدي للارهاب الأسود الذي يحاول النيل من أمن الاردن.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في بيان مساء امس، ان حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تتوجه باحر التعازي الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني والى الحكومة والى ذوي شهداء الأمن الأردني وعموم أبناء الشعب الأردني.
واضاف المتحدث الرسمي الفلسطيني: ان ماجرى في مدينة الكرك جريمة بشعة تمثل العقلية التي تحكم قوى الشر والظلام والتي تهدف الى زعزعة أمن المواطنين واستقرارهم وتحاول المساس بالمملكة الاردنية الهاشمية وأمنها.
وشدد المتحدث الرسمي الفلسطيني على ضرورة تحرك عربي واسلامي في سبيل توحيد الجهود والتصدي لقوى الشر والارهاب والعمل على حفظ أمن المواطنين في بلادهم وحماية دول المنطقة والعالم من شرور القوى الإرهابية .
كما دانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة الكرك امس الاحد، واعلنت وقوفها متضامنة مع الحكومة الأردنية وقواتها الأمنية والشعب الأردني.
وقالت الحكومة الامريكية في بيان وزعته سفارتها في عمان: «أحر تعازينا لجميع الضحايا وأسرهم، وندرك شجاعة أفراد الأمن الأردني الذين قضوا دفاعاً عن المدنيين، ونعرب عن أملنا بالشفاء الكامل والعاجل لجميع الجرحى».
واضافت: «ان الولايات المتحدة تبقى ثابتة في التزاماتها تجاه الاردن الذي يعتبر واحدا من أقرب حلفائنا وشركائنا، ونؤكد من جديد أن هذه الهجمات سوف يعزز من تصميمنا الجماعي لإنشاء منطقة وعالم أكثر أمناً واستقرارا».
كما دانت وزارة الخارجية الكندية الحادث الإرهابي في الكرك.
وأعرب المتحدث باسم الخارجية الكندية «جون بابكوك» عن خالص تعازي الحكومة الكندية في ضحايا الحادث الإرهابي في الأردن وتعازيها لعائلة وأصدقاء المواطنة الكندية التي لقت مصرعها في الحادث.
وقال في بيان امس إن المسؤولين بالسفارة الكندية في عمان يعملون مع السلطات المحلية في الأردن لجمع معلومات إضافية وتقديم المساعدة القنصلية في هذا الوقت العصيب. (وكالات)

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً