تحت الهواء 18/12/2016

– اغلق مواطن مساء اليوم السبت، جسر عبدون، بايقاف مركبته بوسط الطريق، مهددا بالقاء نفسه من اعلى الجسر، وفق ما افاد به مصدر امني.

-يجمع المواطنون الذين يراجعون فرع ادارة ترخيص السواقين والمركبات في شفا بدران على سهولة ومرونة الاجراءات التي تخص السواقين والمركبات،حيث يبدون ارتياحا لطريقة التعامل لدى مراجعتهم الفرع.

-أنهى ديوان الخدمة المدنية عقد إحدى الموظفات في احدى المؤسسات الحكومية التي كانت قد تعينت على كادر الحالات الإنسانية بسبب طلاقها من زوجها وإعالتها لأسرتها، بعدما تبين للديوان أنها عادت لزوجها دون ابلاغ الديوان والجهات ذات العلاقة بهذا الأمر الذي أفقدها صفة «الحالات الإنسانية»، وبالتالي أفقدها حقها في الوظيفة.

-ينظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الحفل السنوي لإضاءة شجرة الوحدة الوطنية التي ينظمها بالتعاون مع جمعية خليل السالم الخيرية، بمشاركة جمعية نشامى ونشميات ناعور وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي وذلك للسنة السادسة على التوالي، بحضور عدد من العائلات السورية والعراقية، وذلك في كنيسة اللاتين / ناعور الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد.

-تنظم  الهيئة المستقلة للانتخاب قريبا لقاء يجمع عددا من الإعلاميين المختصين بالشأن الانتخابي، لغايات وضع صيغة توافقية لآلية تغطية انتخابات اللامركزية والبلديات، لجهة بطاقة اثبات الشخصية وتوفير التسهيلات للصحفيين، وكذلك التعليمات الخاصة بالتعامل مع وسائل الاعلام المختلفة.

-تحتل إدارة ترخيص السواقين والمركبات التابعة لمديرية الأمن العام المراتب الأولى في إنجاز معاملات المواطنين عبر نظام الحكومة الإلكترونية، حيث يتم إنجاز آلاف المعاملات في مختلف فروع المديرية بسهولة ويسر ودون تأخير للمراجعين.

-عمال وموظفو امانة عمان اكملوا استعداداتهم للاعتصام السلمي الذي يعتزمون تنفيذه بعد غد الثلاثاء احتجاجا على السياسة الوظيفية التي تنتهجها الادارة العليا بالامانة على حد قولهم. وبحسب قائمين على الاعتصام فان آلافا من الموظفين اعلنوا عن مشاركتهم المباشرة وغير المباشرة.

-بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين العرب في بورصة عمان منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الثاني حوالي 6ر495 مليون دينار شكلت ما نسبته 82 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 6ر108 مليون دينار شكلت ما نسبته 18 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

-داهمت فرق مكافحة المخدرات مؤخرا مكاتب تتبع لشركة كبرى والقت القبض على مجموعة من مروجي ومتعاطي المخدرات.

-رغم صدور تعميم في عهد الحكومة السابقة يحظر تشغيل العمال الوافدين في بوفيهات وكافتيريات الوزارات والمؤسسات الحكومية، الا أن التعميم لم ير النور وبقي محبوسا في الادراج.

-ينظم المجلس الوطني لشؤون الأسرة ورشة عمل حول مشروع قانون الطفل عند الساعة الثامنة والنصف من صباح غد الاثنين في فندق الميلينيوم، يتم خلالها بحث مواد مشروع القانون بشكل تفصيلي.

-حراك واسع وسباق محموم، تشهده أروقة الاتحادات الرياضية هذه الأيام لتشكيل كتل لخوض انتخابات مجالس الادارة الجديدة التي ستجرى وفق النظام المعدّل للاتحادات الرياضية الذي أعدته اللجنة الأولمبية الأردنية.

-قوبل طلب مدير فني لأحد فرق أندية دوري المحترفين لكرة القدم بايقاع العقوبة على عدد من لاعبي الفريق بالرفض، حيث جاء هذا الطلب بعد تراجع النتائج خلال المباريات الأخيرة.

-التنافس على رئاسة نادي الوحدات، بدأ مبكراً، رغم بقاء أربعة شهور على اجراء انتخابات الدورة الجديدة. التنافس يتمثل برغبة أربعة أشخاص بالترشح لهذا المنصب.

-تحركات سريعة لعدد من أعضاء الهيئة العامة في اتحاد لعبة فردية تهدف إلى إقناع شخصية خارج تشكيلة مجلس الإدارة لتولي مهمة رئاسة الاتحاد في الدورة المقبلة.

-أعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل في مؤسسات القطاع الخاص في منطقتي الجيزة والكرك في قطاعي المحيكات والأغذية.
-يستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم في الديوان الملكي شخصيات وقيادات مسيحية أردنية، بمناسبة الاحتفال بالأعياد المجيدة.

-يعقد مجلس النواب عصر اليوم جلسة تشريعية، من المقرر أن يناقش فيها عددا من القوانين التي كانت أقرتها لجانه الداخلية المختلفة.

-رفعت رئاسة ديوان الخدمة المدنية لمجلس إدارة الخدمة المدنية مسودة تعليمات معدلة لاختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، وذلك سندا لأحكام المادة (42) من نظام الخدمة المدنية. التعليمات الجديدة تأتي نظراً لانتهاء العمل بالتعليمات الحالية، مع نهاية الشهر الحالي.

-للسنة السادسة على التوالي تضاء مساء اليوم الأحد شجرة الوحدة الوطنية في كنيسة اللاتين بناعور، وهو حفل المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وجمعية خليل السالم الخيرية، وبحضور عدد من العائلات السورية والعراقية اللاجئة إلى المملكة. الحفل ينظم بالتعاون أيضا مع جمعية نشامى ونشميات ناعور، وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي.

-إسكان الكهرباء شرق عمان عانى من انقطاع الكهرباء دون سابق إنذار على مدى ثلاثة أيام مضت! وبحسب مواطنين فإن التيار الكهربائي في الإسكان قد غاب عن بيوت سكانه على مدى الأيام الثلاثة الماضية، من الساعة السادسة وحتى الحادية عشرة مساء، وذلك قبل أن يعود أمس للانتظام.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً