أمسية أدبية في نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء

nade-osr-5j

عروبة الإخباري – نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس أمسية مزجت بين الشعر والأدب الساخر شارك فيها الشاعر أكرم الزعبي والكاتب كامل نصيرات .

وقرأ الشاعر الزعبي مجموعة من القصائد الشعرية مثل:القهوة ، الشماعة ، صرصار ، على باب جدي، رسالة شهيد فلسطيني ، اكتشاف، وهل دعاني أحد .

واتسمت قصائد الزعبي بمضامينها الوطنية والفكرية التي تنشد العدالة والحرية وتدعو الى العودة الى القيم الانسانية النبيلة، وذلك من خلال مفردات وتراكيب شعرية ذات ايقاع أدبي مؤثر، كما عاين تفاصيل الحياة اليومية المحملة بالمجازات الفكرية والسياسية .

من جهته قرأ الكاتب الساخر الاعلامي الزميل كامل نصيرات مجموعة من النصوص الساخرة مثل: “أنت أسطورة”، و “مزز”، و “وأم القرود “، حيث تناول فيها موضوعات الحياة اليومية بأسلوب ساخر محتشد بالمفارقات والتناقضات الداخلية والخارجية التي يعايشها الانسان .

وقال نصيرات، انه يكتب عن نفسه في نصوصه الساخرة، مشيرا الى ان ما يحدث في حياته ويعاينه حدث أو قد يحدث مع آخرين غيره، فيعرض مشهدا مكثفا بكل تناقضاته وتفصيلاته التي تدعو للضحك والرثاء أحيانا .

وجرى في ختام الأمسية التي أدارها الكاتب أحمد دغيمات وحضرها عدد من الكتاب والشعراء والمهتمين ، نقاش وحوار حول القصائد الشعرية المقروءة والنصوص الساخرة.

شاهد أيضاً

البنك العربي الراعي الحصري للنسخة الأولى من مهرجان “بالعربي” في متحف الأطفال

عروبة الإخباري – قدّم البنك العربي مؤخراً رعايته الحصرية لفعاليات النسخة الأولى من مهرجان “بالعربي” …

اترك تعليقاً